حزب “العدالة والتنمية المغربي” ينفي استيراد حافلات إسرائيلية

24 ساعةالمغرب
13 فبراير 202041 مشاهدة
حزب “العدالة والتنمية المغربي” ينفي استيراد حافلات إسرائيلية
رابط مختصر

العرب تيفي : محمد بلغريب
الرباط – نفى حزب “العدالة والتنمية المغربي”، قائد الائتلاف الحكومي، عزم مجلس جماعة الدار البيضاء، كبرى المدن المغربية، استيراد حافلات من (إسرائيل)، واستخدامها في النقل العمومي.
وقال الحزب، الذي ينتمي إليه عمدة المدينة، عبر موقعه الإلكتروني، إن “الخبر لا ينبني على أي أساس من الصحة”. وفقا لوكالة الأناضول .
وزاد: “لم ولن يتم استيراد أي حافلة إسرائيلية للنقل العمومي”. وتابع: “ما تم نشره بهذا الخصوص، ببعض المواقع وشبكات التواصل الاجتماعي، غير صحيح إطلاقا”.
وكانت وسائل إعلام إيطالية، قالت إن “حافلات مستعملة إسرائيلية ستجوب شوارع الدار البيضاء، في الأسابيع المقبلة”.
ونقل موقع “هسبريس” أمس الأربعاء، نقلا عن وسائل إعلام إيطالية، أن “روما رفضت الترخيص لحافلات إسرائيلية مستعملة، الأمر الذي دفع إلى تحويلها في عملية شبه سرية إلى المغرب”.
وقالت صحيفة “إلميساجيرو” الإيطالية، إن “وكالة النقل الحضري بالعاصمة روما، قامت بشراء 70 حافلة إسرائيلية، بمبلغ يناهز 4.6 مليون يورو، غير أن السلطات المحلية كانت قد رفضت ترخيصها ماي الماضي لأن عمرها يزيد على 10 سنوات”.
ونهاية نونبر الماضي، نفى المغرب بشكل قاطع وجود أي علاقات تجارية تربطه بـ(إسرائيل).
وقال الناطق باسم الحكومة “حسن عبيابة”، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع المجلس الحكومي الأسبوعي، إن “الموقف الرسمي للمملكة المغربية هو أنه لا توجد أي علاقة تجارية مع (إسرائيل)”.
المصدرصحيفة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.