رئيس الحكومة المغربية يشرف على حفل توزيع شهادات الاستفادة من الحماية الاجتماعية لفئة العدول

26 أبريل 202167 مشاهدة
رئيس الحكومة المغربية يشرف على حفل توزيع شهادات الاستفادة من الحماية الاجتماعية لفئة العدول
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – الدارالبيضاء : أشرف رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، يوم الاثنين 26 أبريل 2021 بمقر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالدار البيضاء، على حفل توزيع أولى شهادات الاستفادة من تعويضات نظام الحماية الاجتماعية المتعلقة بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، ويتعلق الأمر بفئة العدول.
و حسب بلاغ لرءاسة الحكومة المغربية ، توصل “موقع قناة العرب تيفي” بنسخة منه ، فقد ذكّر رئيس الحكومة، في كلمة له بالمناسبة، بالأهمية البالغة التي يكتسيها ورش الحماية الاجتماعية، مستحضرا خطب جلالة الملك حفظه الله وتوجيهاته السامية التي توجت مؤخرا بإشراف جلالته على مراسيم التوقيع على الاتفاقيات الأولى لتعميم الحماية الاجتماعية وتنزيل مقتضيات القانون الإطار ذي الصلة.
ونوّه السيد الرئيس بفئة العدول وسرعة انخراطهم بحماس في نظام الحماية الاجتماعية، داعيا باقي الفئات المهنية إلى الانخراط في هذا الورش الاجتماعي الذي أطلقه المغرب والذي يعتبر ورشا تاريخيا، وأن إنجاحه يتطلب التظافر الجماعي للجهود، وبشكل غير مسبوق.
وبعد أن أكد على وجود تعبئة حكومية شاملة لضمان حسن تنزيل ورش الحماية الاجتماعية على الأرض، وجه رئيس الحكومة نداء لجميع الهيآت المعنية بالاستفادة من هذا النظام بأن تسرع لتلتحق بالفئات التي شملها الإدماج.
إلى ذلك، أشاد رئيس الحكومة بالمناسبة بالمقاربة التشاورية مع المهنيين التي أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز، منوها بمسؤولي وأطر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الذين تعبؤوا من أجل إنجاح المراحل التي تطلبها تطبيق هذا النظام، وداعيا إياهم للمزيد من العطاء والتعبئة.
وفي نهاية الحفل تم تسليم شواهد الاستفادة الأولى لعدد من السادة العدول من لدن كل من رئيس الحكومة ووزير الشغل والإدماج المهني والمدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.