رئيس وزراء اليابان يحث الناس على الخروج لمشاهدة الطبيعة والمساهمة في إنهاض الاقتصاد من كبوة ركود كورونا

قناة العرب تيفي : اليابان ترفع قيود السفر الداخلي للمساعدة في إنعاش الاقتصاد

2020-06-19T09:54:24+01:00
2020-06-19T09:55:00+01:00
24 ساعةاقتصاد عربي و دولي
19 يونيو 202079 مشاهدة
رئيس وزراء اليابان يحث الناس على الخروج لمشاهدة الطبيعة والمساهمة في إنهاض الاقتصاد من كبوة ركود كورونا
رابط مختصر

محمد بلغريب
(قناة العرب تيفي)  رفعت طوكيو اليوم الجمعة كل القيود التي كانت قد فرضتها على السفر الداخلي في إطار مساعيها للحد من انتشار فيروس كورونا، وحث رئيس الوزراء شينزو آبي الناس على الخروج لمشاهدة الطبيعة أو حضور الحفلات الموسيقية وغيرها من الفعاليات والأنشطة للمساعدة في إنهاض الاقتصاد من كبوة الركود بعد الجائحة.
كانت اليابان قد بدأت في تخفيف إجراءات العزل والإغلاق في مايو أيار مع تراجع حالات الإصابة بكورونا. وجاءت الخطوة الأخيرة بعد انتهاء العمل بإعلان طوارئ مما سمح للناس بالعودة للعمل وإعادة فتح المطاعم والحانات مع الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.
وقال آبي في كلمة ألقاها في ساعة متأخرة يوم الخميس ”أود أن يخرج الناس في رحلات لمشاهدة الطبيعة، مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي. نود أن تبذلوا جهدا للانخراط في النشاط الاجتماعي والاقتصادي“.
ومن المفترض أن يساعد انتهاء التوجيهات الحكومية بعدم الخروج من المناطق المصابة أو دخولها على إنعاش الفنادق والمنتجعات والأماكن التي تعتمد بقوة على السياحة.
غير أن الانتعاش قد يكون بطيئا لأن كثيرين ما زالوا يتجنبون الحشود كما أن معظم حركة السفر إلى اليابان لا تزال مقيدة. ولم يصل إلا 1700 أجنبي إلى اليابان في مايو أيار، وهو أقل عدد في مثل هذا الوقت من السنة منذ 1964 وفقا لمنظمة السياحة الوطنية.
وإلى جانب رفع القيود على السفر الداخلي، ستسمح اليابان أيضا بتجمع ما يصل إلى ألف فرد في مناسبات سواء في أماكن مغلقة أو مفتوحة.
وسجلت اليابان حتى يوم الخميس 17789 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد و948 حالة وفاة وفقا لهيئة التلفزيون الياباني .
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.