رحيل الحاج محمد بنزاكور ايقونة مسيري كرة القدم المغربية والرئيس التاريخي لفريق المغرب الفاسي

قناة العرب تيفي

24 ساعةرياضة
10 أغسطس 2020634 مشاهدة
رحيل الحاج محمد بنزاكور ايقونة مسيري كرة القدم المغربية والرئيس التاريخي لفريق المغرب الفاسي
رابط مختصر

محمد بلغريب
الرباط – (قناة العرب تيفي) – فقدت الساحة الرياضية بمدينة فاس ، والمغرب، أحد أهرامات كرة القدم المغربية الرئيس السابق لفريق المغرب الفاسي ،وقيدوم المسيرين المغاربة، المرحوم محمد بنزاكور، بعد مرض عضال ، عن عمر يناهز ثمانية وثمانين سنة.
ويعتبر المرحوم محمد بنزاكور ، من اللاعبين الاوائل الدين ساهموا بشكل كبير في بناء نادي المغرب الفاسي ، رفقة جيل من اللاعبين الممتازين أمثال بنعلال والدباغ والبشير الودغيري وميسوم وبنشقرون والحبابي وغيرهم .
المرحوم محمد بنزاكور تحمل مسؤولية التسيير وهو لازال لاعبا في صفوف الماص ، حيث ترأس المكتب المسير للفريق سنة 1962 خلفا للدكتور التازي ، كما ساهم بشكل كبير في تكوين فريق الألقاب حيث توج لأول مرة بلقب البطولة الوطنية في سنة 1964 – 1965 ، وسنة 1979 ، كما فاز بكأس العرش سنة 1980.
المرحوم محمد بنزاكور، كانت له شخصية قوية ، داخل الملعب ،وخارجه ، حيث ترك بصمته سواء كلاعب أو كرئيس نموذجي ، جعل من الماص نادي يضرب له الف حساب على جميع المستويات ، حيث كان يعرف كيف يدبر شؤون الفربق في الاوقات الحرجة ، حيث استمر في تسيير النادي لازيد من عشرين سنة مضت .
يذكر ،ان طاقم قناة “العرب تيفي” كان قد زار في الأيام الأخيرة ، الفقيد في احدى المصحات الخاصة بفاس ، للاطمئنان على صحته ، واول شيء استفسرنا عليه هو  مصير فريق المغرب الفاسي ،هل سيصعد الى القسم الموالي أم لا .

وتقلد الفقيد مناصب كثيرة في المجال الرياضي ، حيث كان عضوا جامعيا ،وكان وراء اكتشاف العديد من المواهب الكروية أمثال الحارس المرحوم الهزاز وليمان وحميد خراك والزهراوي وادريس الكرامي وغيرهم .
الرحوم محمد بنزاكور من مواليد مدينة فاس في 22 نونبر سنة 1932، وترعرع بمدينة فاس وتابع دراسته بثانوية مولاي ادريس بفاس ، وبعد حصوله على شهادة الباكالوريا ، انتقل الى مدينة مونبوليي بفرنسا من أجل متابعة دراسته بكلية الطب والصيدلية .و ثم توشيحه بوسام العرش من طرف الراحل الملك الحسن الثاني رحمه الله .

رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته وجعل قبره روضة من رياض الجنة و انا لله وانا اليه راجعون . 
belkhayat said 22 - العرب تيفي Al Arabe TV
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.