سفير فلسطين بالجزائر يستفز المغرب في إحدى برامج التلفزيون الجزائري ويتهجم على الممثل الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة

السفير الفلسطيني يعاكس قرارات السلطة الوطنية الفلسطينية التي تقضي بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية الشقيقة

2021-07-31T17:20:10+01:00
2021-07-31T17:21:53+01:00
24 ساعةأخبار المغرب
31 يوليو 202162 مشاهدة
سفير فلسطين بالجزائر يستفز المغرب في إحدى برامج التلفزيون الجزائري ويتهجم على الممثل الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة
رابط مختصر
الكاتب : محمد بلغريب
belaghrib web - العرب تيفي Al Arabe TV قناة العرب تيفي – الرباط : وجه السيد محمد بنجلون الاندلسي ، رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني بالمغرب ، رسالة استعجالية الى رئيس دولة فلسطين محمود عباس أبو مازن بسب استفزازات وتصرفات السفير الفلسطيني بالجزائر الدي يهاجم المغرب بين الفينة والأخرى .
وبحسب بلاغ الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني بالمغرب ، توصلت “قناة العرب تيفي” بنسخة منه فان السفير الفلسطيني بالجزائر ، لا يتوقف عن مهاجمة المغرب واستفزازه للشعب المغربي ، بل الأكثر من هذا هاجم في إحدى برامج التلفزيون الجزائري السيد عمر هلال الممثل الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة .
وأضاف البلاغ ذاته ، أن الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني ، استغربت بشكل كبير تكرار هذه التصريحات غير المسؤولة والمرفوضة جملة وتفصيلا ، عن ذات الديبلوماسي الفلسطيني وإصراره على مناصبة العداء للمغرب وقضية وحدته الترابية ، وتبني الأطروحة الجزائرية بكل مخططاتها المسيئة للشعب المغربي ، ثم تقديم تبريرات واهية وغير مقنعة فيما بعد .
وأوضح البلاغ ذاته ، أن السفير الفلسطيني بالجزائر ، لا يُقَدّر جيدا تمثيله لدولة فلسطين؛ بل ويتضح جليا معاكسته لقرارات السلطة الوطنية الفلسطينية التي تقضي بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية الشقيقة ، وفي ما يلي ننشر نص البلاغ كاملا كما توصلنا به .
-فخامة رئيس دولة فلسطين المحترم الأخ الأعز محمود عباس أبو مازن السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،
في الوقت الذي تتخذ فيه المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيّده مبادرات مهمة متواصلة ولامحدودة، سياسيا وماديا، لفائدة الشعب الفلسطيني، كما تحرص الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني إلى جانب مكونات الصف الوطني المغربي، على تقوية دعمها الميداني للقضية الفلسطينية التي تعتبر قضية وطنية بالنسبة للمغاربة، يخرج مرة أخرى سفير دولتكم الموقرة بالجزائر في إحدى برامج التلفزيون الجزائري بتصريحات مستفزة للشعور الوطني المغربي، يتهجم فيها على الممثل الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة ويهاجم بلادنا بنعوت لا توصف ولا توجد في قاموس العمل الدبلوماسي ولا تليق بحامل صفة دبلوماسي .

. الأخ الرئيس المحترم، إننا في الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني نسجل باستغراب كبير تكرار هذه التصريحات غير المسؤولة والمرفوضة جملة وتفصيلا ، عن ذات الديبلوماسي الفلسطيني وإصراره على مناصبة العداء لبلادنا وقضية وحدتها الترابية، وتبني الأطروحة الجزائرية بكل مخططاتها المسيئة لوطننا، ثم تقديم تبريرات واهية وغير مقنعة فيما بعد، ونعتبر أنه لا يُقَدّر جيدا تمثيله لدولة فلسطين؛ بل ويتضح جليا معاكسته لقرارات السلطة الوطنية الفلسطينية التي تقضي بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية الشقيقة، وتؤكد أن أية تصريحات بخلاف ذلك لا تمثلها، مما يخلف ردود فعل قوية وغاضبة لدى مكونات الجمعية خاصة، وعموم الشعب المغربي، وبالتالي لايخدم، مع الأسف، العلاقات بين الشعبين المغربي والفلسطيني، كما يزيد من حالات الانقسام والتشرذم التي تمر بها المنطقة العربية في وقت يتطلب فيه الوضع الفلسطيني الراهن وحدة الصف الفلسطيني والعربي وبذل المزيد من الجهد لأجل القضية الفلسطينية والتصدي لكل المؤامرات التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني الشقيق. ولعمق العلاقات الأخوية التي تجمعنا بكم، الأخ الرئيس، ولثقتنا في حكمتكم المعهودة لتجاوز مثل هذه الانزلاقات غير المحسوبة العواقب، نلتمس منكم اتخاذ ما ترونه مناسبا بشأن ذلك. وفي الختام، نشد على أياديكم ونبارك مبادراتكم الهادفة لإنهاء الانقسام واستعادة وحدة الصف الفلسطيني، ونجدد لكم التزامنا الكامل والمتواصل اتجاه القضية الفلسطينية لإيماننا بعدالتها وبحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس.
مع فائق التقدير والاحترام الأخوي.

-رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الاندلسي

المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.