عاجل : أكبر تعاضدية للتربية في المغرب تدعو منخرطيها للقيام بحملات واسعة للتوعية والتعريف بخطورة فيروس كورونا

قناة العرب المغربية

24 ساعةالمغرب
16 سبتمبر 2020105 مشاهدة
عاجل : أكبر تعاضدية للتربية في المغرب تدعو منخرطيها للقيام بحملات واسعة للتوعية والتعريف بخطورة فيروس كورونا
رابط مختصر

الكاتب : محمد بلغريب
الرباط – قناة العرب المغربية – دعت التعاضدية العامة للتربية الوطنية إلى جميع أعضاء المجلس الإداري و المناديب و الأطر و المستخدمات و المستخدمين وعموم المنخرطات والمنخرطين الى القيام بحملات واسعة للتوعية والتعريف بخطورة فيروس كورونا .
وحسب بيان التعاضدية العامة للتربية الوطنية ، توصلت “قناة العرب المغربية ” بنسخة منه ، فإنها تدعو كل المنخرطات والمنخرطين بالقيام بحملات واسعة للتوعية والتعريف بخطورة فيروس كورونا وطرق انتقاله والوقاية منه، ومواجهة الشائعات التي تساهم في انتشاره. وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكافة وسائل وفضاءات القرب والأشكال التعبوية المتاحة مع اتخاذ ما يلزم من التدابير الوقائية وشروط السلامة. و في ما يلي ننشر نص البيان كما توصلنا به . 
-تجاوبا مع نداء الوطن في هذه الظرفية العصيبة التي يجب أن تعلو فيها كافة القيم الإنسانية، وتتقوى فيها مشاعر التعاضد وفضائل التضامن والعطاء والتعبئة من أجل تجاوز هذه المحنة الخطيرة التي فرضتها على بلادنا الهجمة الواسعة والشرسة التي يشنها فيروس كوفيد-19، على مختلف أرجاء العالم،
وشعورا منها بالمسؤولية تجاه هذه الكارثة الوبائية المفاجئة، وما تقتضيه من تعاضد الجميع ومساهمة في الجهود الوطنية المبذولة من طرف المجتمع المغربي بمختلف مكوناته وعموم أجهزة الدولة ومؤسساتها لكسب رهان معركة مكافحة وباء كورونا المستجد، تتوجه التعاضدية العامة للتربية الوطنية إلى جميع أعضاء المجلس الإداري و المناديب و الأطر و المستخدمات و المستخدمين وعموم المنخرطات والمنخرطين بهذا النداء، لتهيب بهم القيام بحملات واسعة للتوعية والتعريف بخطورة الفيروس وطرق انتقاله والوقاية منه، ومواجهة الشائعات التي تساهم في انتشاره. وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكافة وسائل وفضاءات القرب والأشكال التعبوية المتاحة مع اتخاذ ما يلزم من التدابير الوقائية وشروط السلامة.
وحيث أنه لا مناص ولا خيار أمام الجميع سوى التقيد الصارم بالتدابير الاحترازية وقواعد الوقاية التي تصدرها الدوائر المختصة، واحترام البروتوكولات الصحية للانتصار على الجائحة بأقل الأضرار والضحايا وبأهون التكاليف،
واعتبارا لما يتحلى به نساء التربية ورجالها من روح المسؤولية المواطنة ولما عهد فيهم من تضحيات ومواقف عظيمة ونكران الذات في جميع الحالات والظروف، عادية كانت أو استثنائية، فإن التعاضدية العامة للتربية الوطنية تراهن على سمو وعيهم وخصالهم، والتي تجعلهم قادرين على تسخير قدراتهم وكفاياتهم التواصلية من أجل تحسيس المواطنات والمواطنين بالمخاطر التي تهددهم جراء الانتشار السريع والرهيب لهذا الفيروس الفتاك، وإقناعهم بواجبهم الوطني في الالتزام التام بالتعليمات والتوجيهات والامتثال للتحذيرات واتباع الإرشادات التي تقدمها مختلف الجهات المعنية الصحية منها و الأمنية.
ولي اليقين، كرئيس للتعاضدية العامة للتربية الوطنية أننا، مستخدمات ومستخدمين، مناديب ومنخرطات ومنخرطين، كنا وسنظل في طليعة الملبين لنداء الوطن في الصفوف الأمامية، وجزءًا من الفريق الوطني الواحد في هذه الحرب الضروس ضد فيروس كورونا، متأهبين ومشكلين حاجز صد في وجه هذا الخطر، حتى تتجاوز بلادنا هذه المرحلة الوبائية الصعبة والحرجة بأمن وصحة وسلام.
-رئيس التعاضدية العامة للتربية الوطنية : ميلود معصيد
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.