عاجل : السعودية تسجل ارتفاعا وغير مسبوق لإصابات كورونا بـ 1132 حالة جديدة

قناة العرب تيفي

18 أبريل 202055 مشاهدة
عاجل : السعودية تسجل ارتفاعا وغير مسبوق لإصابات كورونا بـ 1132 حالة جديدة
رابط مختصر

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت، عن ارتفاع حاد وغير مسبوق لعدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا بواقع 1132 حالة جديدة.
وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة، محمد العبد العالي، خلال إعلان إحصائية جديدة تم نشرها اليوم، بتسجيل 1132 إصابة مؤكدة بعدوى فيروس كورونا المستجد “COVID-19” خلال الساعات الـ24 الماضية ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 8274 شخصا.
وذكر العبد العالي أنه تم اكتشاف 740 إصابة من خلال المسح النشط، مبينا أن 191 إصابة تم رصدها من الحالات الموجودة في دور الضيافة، وبقية الحالات (201) من المخالطين اجتماعيا.
وأشار العبد العالي إلى أن 6853 حالة من حصيلة الإصابات تعتبر نشطة، بما في ذلك 78 شخصا في حالة حرجة ويتلقون العلاج في غرف العناية المركزة.
ويمثل المعدل الجديد أكبر ارتفاع يومي لعدد المصابين في المملكة حيث سجل الرقم القياسي السابق أمس الجمعة وبلغ 762 حالة.
وشدد في هذا السياق على أن المسح النشط أدى إلى اكتشاف 65% من حالات اليوم، مبينا أن هذه الوسيلة تمثل إجراء استباقيا يتيح اكتشافا أوسع.
وأعلن المسؤول الصحي عن تسجيل 5 وفيات جديدة بالمرض في المملكة خلال اليوم الماضي، ليصل العدد الإجمالي للمتوفين إلى 92 شخصا.
وذكر العبد العالي أن عدد المتعافين ارتفع إلى 1329 حالة بعد تسجيل 280 شفاء جديدة.
المصدرقناة العرب تيفي - صحف سعودية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.