عاجل : العاهل المغربي محمد السادس يرسل مساعدات إنسانية وطبّية لفائدة الشعب اللبناني

قناة العرب تيفي

2020-08-06T16:46:52+01:00
2020-08-06T16:47:57+01:00
24 ساعةعربي و دولي
6 أغسطس 202092 مشاهدة
عاجل : العاهل المغربي محمد السادس يرسل مساعدات إنسانية وطبّية لفائدة الشعب اللبناني
رابط مختصر

محمد بلغريب
الرباط – (قناة العرب تيفي) – أعلنت سفارة المملكة المغربية بلبنان أنه تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، المتعلّقة بدعم لبنان الشقيق لتجاوز الظروف العصيبة الناتجة عن الانفجار المفجع ليوم 4 غشت الجاري، سيتم إرسال مساعدات إلى لبنان عبر جسر جوي.
وأفادت سفارة المملكة بلبنان، في بلاغ صحافي، بأنه ابتداء من اليوم الخميس سيتم إرسال 8 طائرات، أربع طائرات عسكرية وأربع طائرات مدنية، في اتجاه بيروت، وستكون محمّلة كلّها بمساعدات إنسانية وطبّية لفائدة الشعب اللبناني.
كما سيصل، في الإطار نفسه، طاقم طبّي عسكري لإقامة مستشفى ميداني لإسعاف المتضررين من الانفجار الكبير الذي هو بيروت، بينما تتكون الشحنات من 295 طنا من المواد الغذائية الأساسية و10 أطنان من الأدوية، و10 أطنان من الأدوات والمعدات الطبية و11 طنا من المواد الطبية والمعدات الخاصة حصريا بـ”كوفيد 19″.
سفارة المملكة المغربية ببيروت جددت تقديم أحر التعازي والمواساة لأهل ضحايا هذه الفاجعة، وأعربت للبنانيين عن متمنياتها بتجاوز هذه المحنة في أقرب الآجال، داعية للموتي بالرحمة وللجرحى بالشفاء العاجل.
من جانب أخر ، سيخصص المغرب لنقل المساعدات 4 طائرات ويتعلق الأمر بطائرة “بوينغ 767” خاصة بالشحن، و3 طائرات “بوينغ 787 دريملاينر” جهزت لتعزيز طاقتها في الشحن، 
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.