عاجل : المديرية العامة للأمن الوطني بالمغرب تطلق تطبيق إلكتروني لضبط مخالفي “طوارىء فيروس كورونا

24 ساعةالمغرب
21 أبريل 2020123 مشاهدة
عاجل : المديرية العامة للأمن الوطني بالمغرب تطلق تطبيق إلكتروني لضبط مخالفي “طوارىء فيروس كورونا
رابط مختصر

قناة العرب تيفي - محمد بلغريب
الرباط – أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني بالمغرب، الثلاثاء، إطلاق تطبيق إلكتروني، بهدف الحد من التنقلات غير الضرورية للمواطنين، وضبط المخالفين لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية، بسبب جائحة فيروس كورونا.
وأوضحت المديرية، في بيان، أن “التطبيق (يعمل على الهاتف المحمول) يمكن رجال الأمن بمختلف نقاط المراقبة من ضبط وتتبع حركة تنقلات المواطنين، ضمن جهودها وحرصها الدائم على ضمان احترام مقتضيات حالة الطوارئ الصحية المعمول بها في المملكة (منذ 20 مارس الماضي)، وتم تمديدها إلى 20 ماي المقبل”.
وأضافت المديرية ، أن “التطبيق المعلوماتي المبتكر يدخل في إطار تسخير المديرية العامة للأمن الوطني للوسائل التكنولوجية الحديثة لدعم عمل رجل الأمن على المستوى الميداني، وتمكينهم من الاضطلاع بدورهم في الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد”.
ولم يشر البيان إلى كيفية عمل التطبيق، لكن يبدو أن آليته قريبة من تطبيقات على الهواتف المحمولة تظهر الكثافات المرورية في الشوارع.
وسجلت وزارة الصحة المغربية، حتى الثلاثاء، 3186 حالة إصابة بالفيروس، بينها 144 وفاة.
وقال رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، أمام البرلمان الثلاثاء، إن المملكة تتحكم في الوضعية الوبائية، بفضل الإجراءات الوقائية المتخذة، لكنها لم تخرج بعد من منطقة الخطر في حربها ضد الفيروس.
وأصاب “كورونا”، حتى مساء الثلاثاء، أكثر من مليونين و529 ألف شخص بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 174 ألفًا، وتعافى أكثر من 667 ألفًا، بحسب موقع “worldmeters” المختص برصد ضحايا الفيروس.
المصدرقناة العرب تيفي - الاناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.