عاجل : تعاضديات القطاع العام بالمغرب تساهم ماديا في صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا

2020-04-08T18:02:45+01:00
2020-04-08T18:07:18+01:00
24 ساعةالمغرب
8 أبريل 2020120 مشاهدة
عاجل : تعاضديات القطاع العام بالمغرب تساهم ماديا في صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا
رابط مختصر

مراد لكحل
morad lakhal - العرب تيفي Al Arabe TV توصلت “قناة العرب تيفي” ببلاغ صحافي مشترك من تعاضديــات القطــاع العــام بالمغرب ، تعلن فيه مساهمتها المادية ، وذلك تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بخصوص إحداث حساب مرصد لأمور خصوصية يحمل اسم ” الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19″”، بغاية تغطية نفقات المنظومة الصحية بالمغرب التي تتطلبها مواجهة آثار وتداعيات أي تفشي محتمل لعدوى هذا الفيروس من جهة، ودعم الاقتصاد الوطني والحفاظ على مناصب الشغل في القطاعات المتضررة بسبب تفعيل حالة الطوارئ الصحية من جهة ثانية. و في ما يلي ننشر نص البلاغ كما توصلنا به .
تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بخصوص إحداث حساب مرصد لأمور خصوصية يحمل اسم ” الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19″”، بغاية تغطية نفقات المنظومة الصحية ببلادنا التي تتطلبها مواجهة آثار وتداعيات أي تفشي محتمل لعدوى هذا الفيروس من جهة، ودعم الاقتصاد الوطني والحفاظ على مناصب الشغل في القطاعات المتضررة بسبب تفعيل حالة الطوارئ الصحية من جهة ثانية.
وفي إطار الجهود الوطنية المنسجمة مع مقتضى الفصل 40 من دستور المملكة الذي يلزم الجميع بأن يتحمل، بصفة تضامنية، وبشكل يتناسب مع الوسائل التي يتوفرون عليها، التكاليف الناتجة عن الأعباء الناجمة عن الآفات والكوارث الطبيعية التي تصيب البلاد، وكذا مع مقتضيات المرسوم رقم 2.20.269 الصادر بتاريخ 17 مارس 2020،
يعلن رؤساء المجا لس الإدارية لتعاضديات القطاع العام:
– التعاضدية العامة للتربية الوطنية؛
– التعاضدية العامة للبريد والمواصلات؛
– تعاضدية الجمارك والضرائب غير المباشرة؛
– تعاضدية مكتب استغلال الموانئ؛
– التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية؛
– الهيآت التعاضدية لموظفي الإدارات والمصالح العمومية بالمغرب؛
– الجمعية الأخوية للتعاون المشترك و ميتم موظفي الأمن الوطني؛
عن مساهمة هذه التعاضديات مجتمعة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19″، بمبلغ 19.500.000,00 درهم (تسعة عشر مليون وخمسمائة ألف درهم).
وإذ ينوهون بالتجاوب المكثف و الواسع لعموم المواطنين المغاربة، أفرادا و مؤسسات في هذه المبادرة الوطنية التضامنية التي تعكس قيم التضامن والتكافل والتآزر المتأصلة في المجتمع المغربي التي يعتبر النظام التعاضدي أحد مظاهرها، يدعون كافة المنخرطين والمنخرطات وذوي حقوقهم، وعموم المواطنات والمواطنين إلى التحلي بروح المسؤولية والمواطنة، والتقيد بالتدابير الاحترازية الصادرة عن السلطات الرسمية المختصة لتفادي توسع دائرة انتشار عدوى هذه الجائحة.
حفظ الله وطننا من كل مكروه و رفع عنا هذا الوباء، و أدام علينا وحدتنا الوطنية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.