عاجل : وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير يعلن إصابته بفيروس كورونا ويلتزم العزل لمدة سبعة أيام

فرنسا تسجل رقما قياسيا في عدد الإصابات خلال 24 ساعة بأكثر من 13 ألف حالة

18 سبتمبر 2020149 مشاهدة
عاجل : وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير يعلن إصابته بفيروس كورونا ويلتزم العزل لمدة سبعة أيام
رابط مختصر

BELAGHRIB 11 3 - العرب تيفي Al Arabe TV باريس – قناة العرب تيفي : أعلنت السلطات الفرنسية الجمعة تسجيل رقم قياسي جديد من الإصابات بفيروس كورونا خلال 24 ساعة بلغ 13 ألفا و215 إصابة. وعلى الرغم من ارتفاع عدد الإصابات إلا أن معدل الفحوص الإيجابية بقي ثابتا عند 5,4. وأعلن وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير إصابته بالمرض في تغريدة على موقع تويتر، مؤكدا أنه لا يعاني أي أعراض. وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية .
وبحسب المصدر ذاته فقد سجّلت فرنسا 13 ألفا و215 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة، في رقم قياسي منذ بدء حملة فحوص طبية واسعة النطاق في البلاد، حسب إحصاءات نشرتها مديرية الصحة العامة الجمعة.
وأعلن وزير الاقتصاد برونو لومير إصابته بالمرض، وقال في تغريدة على موقع تويتر “تبينت إصابتي مساء بكوفيد-19. عزلت نفسي على الفور في منزلي طبقا للمعايير الصحية التي وضعتها الحكومة. لا أعاني من أي أعراض. سألتزم العزل لمدة سبعة أيام. أواصل القيام بمهامي”.
ونقل 3626 شخصا إلى المستشفيات في الأيام السبعة الأخيرة، بزيادة 403 عن الرقم المعلن مساء الخميس. ومن بين هؤلاء 571 يخضعون للعناية الفائقة، حسب مديرية الصحة.
في المقابل، لم يطرأ تغيّر على معدّل الحالات الإيجابية (عدد الأشخاص الذين تكتشف إصابتهم مقارنة بإجمالي الخاضعين للفحوص)، واستقر عند 5,4%.
ومنذ بداية الأزمة الوبائية، توفي في فرنسا 31 ألفا و249 شخصا لأسباب مرتبطة بالإصابة بوباء كوفيد-19، بينهم 20 ألفا و689 في المستشفيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.