عثمان الفردوس وزير الثقافة المغربي : فنانون تم استبعادهم من الدعم لعدم وفائهم بالتزاماتهم في السنوات السابقة

عثمان الفردوس قال لا ينبغي الخلط بين دعم المشاريع الفنية ودعم الفنانين أو المساعدة الاجتماعية

2020-11-04T19:34:12+01:00
2020-11-04T19:34:47+01:00
24 ساعةالمغرب
4 نوفمبر 2020183 مشاهدة
عثمان الفردوس وزير الثقافة المغربي : فنانون تم استبعادهم من الدعم لعدم وفائهم بالتزاماتهم في السنوات السابقة
رابط مختصر

الكاتب : محمد بلغريب
BELAGHRIB 11 3 - العرب تيفي Al Arabe TV قناة العرب تيفي – الرباط : قال عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة إن عملية دعم الفنانين تمت في احترام تام للنصوص المؤطرة والمنظمة لها .
واكد الفردوس في كلمة له صباح يوم الثلاثاء خلال اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب لمناقشة موضوع:”الدعم الاسثتنائي المخصص لمجال الفنون برسم 2020 وإجراءات التخفيف من تداعيات الجائحة على القطاع الثقافي” (أضاف) قائلا:”إن دعم الوزارة لا يوزع على أساس انتقائي لأسماء فنانين دون غيرهم، ولكنه يتم استجابة لطلبات عروض مشاريع أعمال فنية يتقدم بها حاملوها، مُرفَقة بالوثائق القانونية والإدارية والشواهد الفنية، ونماذج عن الأعمال المقتَـرحة للحصول على الدعم”.
وأوضح السيد الوزير أن الدعم لا يوزع على أساس مجالي، ولم يتم تسجيل أي إقصاء لمشروع أي من الفنانين المنتمين إلى جهة أو إقليم بعينه، للحصول على هذا الدعم المخصص لحاملي المشاريع الفنية المترشحين، إلا ما تم استبعادُه لأسباب قانونية: كعدم استيفاء ملفه للوثائق المطلوبة، أو لعدم توفر مشروعه على شرط الجودة والجدة، أو عدم وفائه بالتزاماته في السنوات السابقة، علما أن المشاريع الـمُدَعَّـمَة تُـمَكِّن عددا غير قليل من العاملين في المجال بأي جهة من جهات المملكة من الاستفادة من العمل ضمن طاقم المشروع”.
وأضاف السيد الوزير “لا ينبغي الخلط بين دعم المشاريع الفنية ودعم الفنانين أو المساعدة الاجتماعية، التي نُوضِّح بالمناسبة أن التدابير الأفقية التي تم إرساؤها بفضل صندوق كوفيد 19، سمحت باستفادة أكثر من 3700 حامل لبطاقة الفنان من نظام التضامن كوفيد (راميد وغير المهيكل) أي بنسبة قَبول بلغت 70%”.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.