فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين يوجه سؤالا الى وزير الطاقة والمعادن والبيئة حول تلوث مياه وادي أبي رقراق

2021-03-17T10:02:39+01:00
2021-03-17T10:04:31+01:00
24 ساعةأخبار المغرب
17 مارس 202174 مشاهدة
فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين يوجه سؤالا الى وزير الطاقة والمعادن والبيئة حول تلوث مياه وادي أبي رقراق
رابط مختصر
قناة العرب تيفي المغربية
قناة العرب تيفي المغربية – الرباط : وجه فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين سؤالا الى السيد وزير الطاقة والمعادن والبيئة ، حول حول تلوث مياه وادي أبي رقراق ، كما تساءل فريق الاتحاد المغربي للشغل ، عن واقع الحالة البيئية لوادي أبي رقراق والإجراءات المتخذة لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث الخادشة لصورة عاصمة الأنوار؟ وفي ما يلي نص السؤال .
تسود بين صفوف ساكنة الرباط وسلا حالة من القلق الشديد بعد تداول العديد من المنابر الإعلامية الوطنية ووسائل التواصل الاجتماعي لأخبار تؤكد حصول تلوث كبير بوادي أبي رقراق بعد تغير لون مياهه ونفوق الأسماك وانبعاث الروائح الكريهة منه، مما يشكل تهديدا حقيقيا للسلامة الصحية للساكنة وعلى ومساسا كبيرا بأحد المعالم البيئية والسياحية للعدوتين. وتحوم الشكوك حول مطرح النفايات بأم عزة (عكراش) كمصدر لهذا التلوث مما يقتضي الإسراع بإجراء تحاليل مخبرية من عينات من المياه الملوثة لتنوير الرأي العام الوطني والمحلي.
كما تساءل فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين ، عن واقع الحالة البيئية لوادي أبي رقراق والإجراءات المتخذة لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث الخادشة لصورة عاصمة الأنوار؟

-فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين 

المصدرقناة العرب تيفي المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.