فيروس كورونا : وزارة الصحة المغربية تكشف عن تطعيم أكثر من 200 ألف شخص

24 ساعةالمغرب
2 فبراير 202156 مشاهدة
فيروس كورونا : وزارة الصحة المغربية تكشف عن تطعيم أكثر من 200 ألف شخص
رابط مختصر

قناة العرب المغربية
قناة العرب المغربية – الرباط : أعلنت وزارة الصحة المغربية بأنها تمكنت من تطعيم 200 ألف و81 شخصا منذ انطلاق عملية التلقيح الجمعة الماضي. واستفاد رجال الأمن والجيش والعاملين في المجال الطبي والتعليمي وكبار السن من عمليات التطعيم الأولى في المملكة التي تأمل قي تلقيح 80 بالمئة من المواطنين على مراحل وفي حيز زمني قد يصل إلى ثلاثة أشهر. 
أعلنت وزارة الصحة المغربية الإثنين أنها لقحت 200 ألف و81 شخصا منذ بدء عملية التطعيم ضد الفيروس يوم الجمعة الماضي. وبدأت المملكة في تلقيح من يعملون في الصفوف الأمامية من رجال الأمن والجيش والعاملين في المجال الطبي والتعليمي وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة في خطوة ترمي إلى تلقيح 80 في المئة من السكان على مراحل قد تستغرق ثلاثة أشهر.
كما أفادت الوزارة أنها سجلت 281 إصابة جديدة بفيروس كورونا نزولا من 466 أمس, ليصل إجمالي الإصابات في البلاد إلى 471438إصابة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس آذار الماضي. كما سجلت 12 وفاة جديدة نزولا من 16 أمس ليصل مجموع الوفيات في البلاد جراء كوفيد 19إلى 8287.
ومن جهة أخرى أعلنت الحكومة في بيان عن تمديد تدابير حظر التجول الليلي الذي كانت قد أقرته في 13 يناير كانون الثاني الماضي من التاسعة مساء إلى السادسة صباحا, أسبوعين إضافيين بسبب “التطور الوبائي لفيروس كورونا على الصعيد العالمي وذلك بظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس في بعض الدول المجاورة”.
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.