فيروس كورونا : 58 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 333 حالة

27 مارس 202057 مشاهدة
فيروس كورونا : 58 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 333 حالة
رابط مختصر

قناة العرب تيفي
الرباط – أعلن منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية العامة، معاذ لمرابط، اليوم الجمعة، عن تسجيل 58 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 333 حالة.
وأوضح السيد المرابط في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء مباشرة على قناتها الفضائية “M24″، وإذاعتها “ريم راديو”، أنه تم تسجيل 11 حالة وفاة جديدة ليرتفع عدد الوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس إلى 21 حالة.
وأضاف المصدر ذاته أن عدد حالات الإصابة التي تماثلت للشفاء من المرض ارتفع إلى 11 حالات.
وفي ما يخص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة بالفيروس، أوضح المسؤول أن جهة الدار البيضاء-سطات سجلت بها 104 حالة متبوعة بجهات فاس-مكناس (63 حالة)، والرباط-سلا-القنيطرة (56 حالة)، ومراكش-آسفي (51 حالة)، وطنجة تطوان الحسيمة (23 حالة)، وسوس ماسة (11 حالة)، والجهة الشرقية (12 حالة)، وجهة بني ملال خنيفرة (7 حالات)، ودرعة تافيلالت (5 حالات)، وجهة كلميم واد نون (حالة واحدة)، فيما لم تسجل أية حالة بجهتي العيون-الساقية الحمراء، والداخلة-واد الذهب.
وبالنسبة للمدن التي تضم أكبر عدد من هذه الحالات، ذكر السيد لمرابط أن مدينة الدارالبيضاء سجلت بها 102 حالات إصابة، تليها مدن مكناس (45 حالة)، ومراكش (44 حالة)، والرباط (27 حالة)، وفاس (17 حالة).
وبخصوص توزيع حالات الإصابة حسب مصدرها، قال السيد لمرابط إن نسبة الحالات المحلية أصبحت تمثل 57 في المائة من مجموع الحالات، فيما تمثل حالات الإصابة الوافدة ما نسبته 43 في المائة.
وبخصوص الحالة السريرية للمرضى الموجودين حاليا تحت العلاج، ذكر السيد لمرابط أن الحالة الصحية ل86 في المائة من المصابين بالفيروس “هينة أو متوسطة”، فيما يوجد 14 في المائة منهم في حالة “صعبة أو حرجة”.
وفي ما يتعلق بحالات الإصابة حسب الفئات العمرية، قال المتحدث إنها تتوزع على الفئة العمرية الأكثر من 65 سنة (36 في المائة)، والفئة العمرية ما بين 40 و65 سنة (28 في المائة)، والفئة العمرية ما بين 25 و40 سنة (18 في المائة)، والفئة العمرية دون 25 سنة (18 في المائة).
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.