قناة العرب المغربية : انطلاق انتخابات نادي برشلونة لكرة القدم لاختيار رئيس جديد للنادي الكتالوني

هل يفوز خوان لابورتا صديق ميسي؟...

24 ساعةرياضة
7 مارس 202165 مشاهدة
قناة العرب المغربية : انطلاق انتخابات نادي برشلونة لكرة القدم لاختيار رئيس جديد للنادي الكتالوني
رابط مختصر

الكاتبة : بثينة عطاء الله
 العرب المغربية بثينة - العرب تيفي Al Arabe TV قناة العرب المغربية – الرباط – برشلونة : انطلقت صباح اليوم الأحد، انتخابات نادي برشلونة لكرة القدم، لاختيار رئيس جديد للنادي الكتالوني، خلفا لجوسيب ماريا بارتوميو.
وانطلقت عملية التصويت في الساعة 9:00 صباحا بتوقيت إسبانيا (8:00 بتوقيت غرينيتش)، وستستمر حتى الساعة التاسعة مساء، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن اسم المرشح الفائز قبل منتصف الليل بحوالي نصف ساعة.
من هم المرشحون؟
يتنافس في هذه الانتخابات ثلاثة مرشحين، وهم خوان لابورتا، وتوني فريشا، وفيكتور فونت.
كيف تجرى هذه الانتخابات؟
وجد النادي الكتالوني، إضافة إلى ريال مدريد، وأتلتيك بيلباو، وأوساسونا، في وضعية قضائية خاصة مقارنة ببقية أندية الدوري الإسباني، إذ تنص القوانين على أن لا يكون لديها مالك، بل تبنى وفق الانتخابات، كما يساهم أعضاء هذه الأندية بمبالغ مالية هي اشتراكات سنوية في ما يسمى “مؤسسة مدنية غير ربحية”.
وسيتم اختيار الرئيس المنتخب من بين 110290 مصوتا، يشكلون الهيئة الناخبة، منهم 87479 يتوجب عليهم التصويت حضوريا، بينما تدوم عهدة الرئيس 6 سنوات كاملة قابلة للتمديد مرة واحدة فقط، علما بأن آخر انتخابات شارك فيها 51 بالمئة من الأعضاء الذين يحق لهم ذلك.
وسينتخب الأعضاء اليوم الأحد، الرئيس الـ42 في تاريخ نادي برشلونة البالغ 121 عاما.
هل يفوز صديق ميسي
تعهد جميع المرشحين بمحاولة إقناع الأرجنتيني، ليونيل ميسي، بمواصلة مسيرته مع برشلونة، رغم أن عقده سينتهي مع النادي بنهاية الموسم الحالي.
ويعتبر خوان لابورتا، الرئيس الأسبق لـ”البارسا” (بين العامين 2003 و2010)، أكثر رئيس يتوقع بقاء ميسي في ملعب “كامب نو”، لو فاز هو بالانتخابات.
وما يزيد من حظوظ لابورتا في الانتخابات، هي التقارير والتصريحات المتكررة التي تؤكد بقاء ميسي مع “البارسا” حال عودة الرئيس الأسبق، الذي يرتبط بعلاقة وطيدة مع “البرغوث”، تصل لحد الصداقة.
ويبقى لابورتا، المرشح الوحيد على منصب رئيس برشلونة، الذي تحدث بشكل إيجابي عن إمكانية نجاح الفريق في الإبقاء على ميسي.
وكشف لابورتا عن طبيعة علاقته بالأسطورة الأرجنتينية، والتي تمنحه أفضلية عن أي مرشح آخر، وأوضح: “ميسي قال لي إنني دوما أوفي بوعودي له، وهذا شيء أنا فخور به ولا أريد خسارته”.
المصدرقناة العرب المغربية - وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.