قناة العرب تيفي : اللجنة المنظمة لمهرجان أسوان لأفلام المرأة تقررتكريم المخرجة السينمائية ساندرا نشأت

إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة تقول انها استندت في تكريمها للمخرجة ساندرا نشأت بأنها مخرجة موهوبة

2021-04-11T15:34:58+01:00
2021-04-11T15:37:13+01:00
24 ساعةالعرب الثقافية و الفنية
11 أبريل 202160 مشاهدة
قناة العرب تيفي : اللجنة المنظمة لمهرجان أسوان لأفلام المرأة تقررتكريم المخرجة السينمائية ساندرا نشأت
رابط مختصر
الكاتب : محمد بلغريب
قناة العرب تيفي – القاهرة : أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، عن تكريم المخرجة السينمائية ساندرا نشأت في حفل ختام المهرجان الذي سيعقد دورته الخامسة في الفترة من 28 مايو إلى 3 يونيو المقبل، باعتبارها واحدة من أهم صانعات السينما في مصر خلال السنوات الماضية، حيث قررت إدارة المهرجان الانحياز للمستقبل في تكريماتها لصانعات السينما هذا العام.
ووفق إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة ، فقد استندت في تكريمها للمخرجة ساندرا نشأت بأنها مخرجة موهوبة وصاحبة رؤية تميزها في طرحها للقضايا المختلفة على الشاشة الفضية، ونجاحها في تقديم أفلام جماهيرية بكثير من الإحكام والصنعة، فيما لا يزال المستقبل أمامها لتقديم المزيد من الأعمال التي تثري عالم الفن السابع.
وفي السياق ذاته ، تعد المخرجة ساندرا نشأت من أبرز مخرجي جيلها فرغم أنها لم تقدم سوى 8 أفلام روائية طويلة، هي على الترتيب “مبروك وبلبل” و”ليه خلتني أحبك” و”حرامية في كي جي تو” و”حرامية في تايلاند” و”ملاكي إسكندرية” و”الرهينة” و”مسجون ترانزيت” و”المصلحة”، إلا أن هذه الأعمال حققت نجاحاً كبيرا.
جدير بالذكر أن المخرجة ساندرا حصلت على بكالوريوس المعهد العالي للسينما قسم الإخراج، وليسانس الآداب قسم اللغة الفرنسية، وبدأت مشوارها الفني بفيلم قصير بعنوان “آخر شتا”، ثم قدمت فيلم تسجيلي بعنوان “الموفيولا” عن المونتير كمال أبو العلا، وفي عام 2014 كان لها تجربة مهمة في تقديم فيلم تسجيلي بعنوان “شارك” أثناء الاستفتاء على الدستور، كما قدمت فيلما تسجيليا بعنوان “إحلم”، وفي عام 2018 قدمت فيلما بعنوان “شعب ورئيس” حاورت خلاله الرئيس عبد الفتاح السيسي.
يذكر أن مهرجان مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يقام بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، وبرعاية محافظة أسوان والمجلس القومي للمرأة ونقابة السينمائيين ومؤسسة أكت.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.