قناة العرب تيفي : إسبانيا تحذر من الخسائر المالية لتحويل عملية “مرحبا 2021” المغربية عن موانئها

حزب فوكس الاسباني : ميناء موتريل لوحده سيخسر نتيجة قرار السلطة المغربية 20 مليون يورو أي ما يناهز ملياري درهم

2021-06-10T10:26:23+01:00
2021-06-10T10:26:41+01:00
24 ساعةأخبار المغرب
10 يونيو 202162 مشاهدة
قناة العرب تيفي : إسبانيا تحذر من الخسائر المالية لتحويل عملية “مرحبا 2021” المغربية عن موانئها
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – الرباط : قرر المغرب تنظيم عودة المواطنين المغاربة القاطنين بالخارج، بحرا (عملية ’مرحبا 2021’) بشكل تدريجي وباعتماد لائحتين اثنتين حسب الوضعية الوبائية في كل دولة، وفي اللائحة الأولى التي لا تفرض سوى شهادة التلقيح واختبار PCR سلبي، تتواجد معظم الدول الأوروبية التي تضم الغالبية من المهاجرين المغاربة وسيكون عليهم أن يقطعوا البحر المتوسط عبر مسلكين، الأول من فرنسا والثاني من إيطاليا أي أن العبور من إسبانيا لن يكون متاحا.
بعد إصدار وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أخيرا، بلاغ استئناف الرحلات الجوية من وإلى المغرب، تناولت وكالة الأنباء الاسبانية “إفي” وعدد من وسائل الإعلام المحلية الخبر من زاوية اقتصادية وحذرت من الخسائر المالية التي ستتعرض لها موانئ البلاد.
وتعليقا على القرار قالت النائبة عن حزب “vox” المتطرف، قالت ماكارينا أولونا، إن ميناء موتريل لوحده سيخسر نتيجة قرار السلطة المغربية 20 مليون يورو أي ما يناهز ملياري درهم،
وأضافت أن وقف عملية مرحبا مع إسبانيا سيؤدي إلى موانئ الجنوب المطلة على المغرب.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.