قناة العرب تيفي المغربية : الإمارات تجند عشرات المرتزقة للقتال مع حفتر ضد حكومة الوفاق الشرعية

المجندون المرتزقة سيتقاضون مبلغ 5 آلاف ريال سعودي (نحو 1300 دولار) شهريا من الامارات

2020-08-25T10:02:01+01:00
2020-08-25T10:05:09+01:00
24 ساعةعربي و دولي
25 أغسطس 2020104 مشاهدة
قناة العرب تيفي المغربية : الإمارات تجند عشرات المرتزقة للقتال مع حفتر ضد حكومة الوفاق الشرعية
رابط مختصر

الكاتب : محمد بلغريب
(قناة العرب تيفي المغربية) – استمرارا لتاريخ الإمارات الحافل في الاستعانة بالمرتزقة وشركاتهم حول العالم خدمة لمؤمراتها في نشر الفوضى ووأد احلام شعوب الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالحرية والأمن والاستقرار، عبر اجهاض ثورات الربيع العربي والتكريس لانظمة ديكتاتورية موالية لها ، كشفت مصادر أمنية يمنية إن الإمارات قامت بتجنيد العشرات من اليمنيين وتدريبهم على دفعات للمشاركة في القتال بليبيا إلى جانب قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وضد حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.
المصادر أكدت للجزيرة نت أن دفعات من المجندين اليمنيين الذين تم تدريبهم في قاعدة عسكرية بلحج (جنوب اليمن) غادروا إلى ليبيا، مؤكدة أن بعض المجندين تلقوا تدريبات في قاعدة عصب التابعة للإمارات في إريتريا، مشيرة إلى أن المجندين تم اختيارهم من عدة مناطق في جنوبي اليمن، من بينها محافظة الضالع ومديرية يافع وردفان، وقالت إن هناك مجموعة أخرى ستنطلق من مدينة عدن العاصمة المؤقتة للبلاد.
وأكدت المصادر، أن هؤلاء المرتزقة وُعدوا برواتب مجزية من قبل السلطات في أبو ظبي، مشددة على أن السلطات اليمنية -بما فيها الرئاسة- على علم بهذه التفاصيل، ولم تحرك ساكنا تجاه ما تقوم به الإمارات.
وفي نفس السياق كشف عادل الحسني القيادي البارز في المقاومة الجنوبية في تدوينات نشرها عبر حسابيه في تويتر و فيسبوك أن الإمارات أخذت 40 مجندا يمنيا إلى ليبيا للقتال هناك مع مرتزقة شركة فاغنر الروسية ضد حكومة الوفاق الشرعية حسب وكالة الأناضول للأنباء.
وأضاف أن هؤلاء تم نقلهم إلى مدينة سرت الليبية للقتال كمرتزقة، وتعطي الإمارات كل مجند منهم مبلغ 5 آلاف ريال سعودي (نحو 1300 دولار) شهريا ،مشيرا إلى أن المجندين ينتمون إلى مناطق يمنية جنوبية في محافظتي الضالع ولحج .
كما أوضح الحسني أن”الإمارات تتعامل مع أدواتها في اليمن كعملاء حتى تخرجهم يقاتلوا خارج البلاد، في انتهاك للقانون الدولي”.

-صحيفة “الغارديان” البريطانية تؤكد تورط الامارات في تمويل نقل مرتزقة للقتال في ليبيا

وفي 25 ديسمبر 2019، نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، تقريرا عن تورط أبوظبي، في تمويل نقل مرتزقة للقتال في ليبيا إلى جانب مليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر.
وتتكشف هذه المعلومات بعد أن اتفقت حكومة الوفاق المعترف بها دوليا ومجلس نواب طبرق الموالي لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في بيانات منفصلة الجمعة، على الوقف الفوري لإطلاق النار والعمليات القتالية في عموم البلاد، وجعل منطقتي سرت والجفرة منزوعتي السلاح، إضافة إلى إعادة تصدير النفط، وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في مارس/آذار المقبل.
وأصدر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائر السراج تعليماته بوقف جميع العمليات القتالية في كل الأراضي الليبية سعيا لاسترجاع السيادة على كامل البلاد وخروج القوات الأجنبية والمرتزقة، وفق ما جاء في تعليمات السراج.
المصدرقناة العرب تيفي المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.