قناة العرب تيفي المغربية : البنك الدولي يوافق على قرض جديد لتونس ب 100 مليون دولار

19 مارس 202148 مشاهدة
قناة العرب تيفي المغربية : البنك الدولي يوافق على قرض جديد لتونس ب 100 مليون دولار
رابط مختصر
الكاتبة : بثينة عطاء الله
 العرب المغربية بثينة - العرب تيفي Al Arabe TV قناة العرب تيفي المغربية : تونس : أعلنت الحكومة التونسية أن البنك الدولي وافق على قرض جديد بمقدار 100 مليون دولار، لمساعدتها في شراء لقاحات مضادة لفيروس كورونا.
ويضاف القرض الجديد إلى قرض آخر بقيمة 300 مليون دولار، وافق عليه البنك الدولي في وقت سابق من الأسبوع الحالي، لمساعدة الأسر الفقيرة.
وجاء بيان صدر عن رئاسة الحكومة أمس الأول أن «البنك الدولي وافق على ضخ قرض قيمته 300 مليون دولار في الميزانية، سيخصص لدعم حوالي مليون عائلة من الفئات الضعيفة التي تضررت جراء جائحة كورونا».
وأضاف أن «البنك وافق أيضاً على قرض آخر لمساعدة الحكومة التونسية لشراء لقاحات مضادة لفيروس كورونا، ودعم منظومة تخزينها».
وجاء البيان عقب لقاء رئيس الحكومة هشام المشيشي بنائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فريد بلحاج.
وحسب البيان، أكّد بلحاج أكد خلال اللقاء أن «البنك الدولي لمس توجهاً واضحاً لدى الحكومة التونسية لإرساء الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية الضرورية في هذا الظرف الصعب».
وخلال العام الماضي حصلت تونس على حزمة تمويل بنحو 700 مليون دولار من عدة مؤسسات مالية دولية، ضمن برنامج إصلاحي لمساعدة الحكومة على الاستجابة والتصدي لأزمة كورونا. وحتى يوم الخميس، سجلت تونس 8490 حالة وفاة، من إجمالي 234 ألفا و234 إصابة بفيروس كورونا
المصدرقناة العرب تيفي المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.