قناة العرب تيفي : انطلاق الرحلات السياحية بين إسرائيل و المغرب في يوليوزالقادم

2021-05-31T17:32:10+01:00
2021-05-31T17:32:42+01:00
24 ساعةالعرب الإقتصادية
31 مايو 202141 مشاهدة
قناة العرب تيفي : انطلاق الرحلات السياحية بين إسرائيل و المغرب في يوليوزالقادم
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – افادت وسائل اعلام إسرائيلية أن هناك تفاؤل بشأن الرحلات الى المغرب ، رغم انه لا يوجد الى الان اتفاق واضح بشأن تأشيره الدخول، لكن يبدو ان المغرب هي احد الوجهات الاقرب الى الترتيب بالوقت الحالي، وذكر التقرير انه حاليا يمكن الوصول الى المغرب عن طريق رحلات منظمة أو من خلال تلقي دعوة شخصية، لكن يبدو ان السياحة الخاصة سيتم ترتيبها قريبا وستبدأ رحلات على ما يبدو في شهر يوليوز القادم.
وصرحت جيل ستاف نائبة رئيس قسم التسويق في شركة الطيران الاسرائيلية “يسراير” للموقع انه من المتوقع تسيير رحلات مباشرة الى مراكش بعد الحصول على الموافقة على ذلك ، وأكدت :”اننا نستعد لتشغيل رحلات مباشرة الى مراكش من شهر تموز/يوليو، ونتوقع ان تكون المغرب وجهة سياحية مثيرة نظرا للمميزات التي يتمتع بها، من شواطئ وطبيعة خلابة”.
وتطرق التقرير بصورة ايجابية الى النجاح الكبير للرحلات الى دبي وقال ان 66 الف اسرائيلي سافروا من بداية دجنبر ، لكن اشار الى الصعوبات القائمة بزيارة البحرين والتي تأجل تنظيم الرحلات اليها اكثر من مرة ، وبعد تأجيلها حتى شهر يونيو تأجلت مرة اخرى الى غشت .
ونقل موقع “ماكو” عن مسؤول مطلع انه على النقيض من دبي، والتي توصلت معها اسرائيل بصورة مباشرة الى اتفاق واصبحت وجهة مطلوبة، لكن الوجهات الجديدة مثل البحرين والمغرب تواجه الان صعوبات امنية وبيروقراطية الامر الذي يؤدي الى تأجيل الرحلات.
وذكر التقرير انه الى الان لا يوجد حل لموضوع التأشيرة الى البحرين، من يريد الوصول الى هناك يحتاج حاليا الى دعوة من شخص بحريني، وعملية اصدار التأشيرة مرهقة ولا يوجد امكانية الحصول عليها بشكل مستقل بدون تلقي دعوة, ايضا لا يوجد موافقات على تسيير الرحلات الى شرم الشيخ.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.