قناة العرب تيفي : توقيف عمل وزير الصحة العراقي ومحافظ بغداد وإحالتهما للتحقيق بعد حريق مستشفى ابن الخطيب

25 أبريل 202149 مشاهدة
قناة العرب تيفي : توقيف عمل وزير الصحة العراقي ومحافظ بغداد وإحالتهما للتحقيق بعد حريق مستشفى ابن الخطيب
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – بغداد : أعلنت الحكومة العراقية في بيان رسمي أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قرر وقف عمل وزير الصحة ومحافظ بغداد وإحالتهما للتحقيق، بعد الحريق الذي نشب ليل السبت الأحد في مستشفى ابن الخطيب في بغداد مسفرا عن مقتل 82 شخصا على الأقل وجرح 110 آخرين.
قرر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الأحد وقف عمل وزير الصحة حسن التميمي ومحافظ بغداد محمد جابر العطا، وإحالتهما إلى التحقيق بعد الحريق الذي اندلع في مستشفى ابن الخطيب المخصص للمصابين بفيروس كورونا وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 82 شخصا وإصابة 110 آخرين.
وجاء في بيان رسمي أن الكاظمي “قرر خلال جلسة استثنائية لمناقشة الحادث المأساوي في مستشفى ابن الخطيب (…) سحب يد وزير الصحة ومحافظ بغداد محمد جابر وإحالتهما للتحقيق”.

الإهمال والفساد سبب الحريق؟

وذكرت مصادر طبية أن الحريق بدأ في أسطوانات أكسجين “مخزنة من دون مراعاة لشروط السلامة”، مضيفة أن سببه الإهمال المرتبط في أغلب الأحيان بالفساد في بلد يبلغ عدد سكانه أربعين مليون نسمة ومستشفياته في حالة سيئة وهاجر عدد كبير من أطبائه بسبب الحروب المتكررة منذ أربعين عاما.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.