قناة العرب تيفي : قتل وإصابة 5 عسكريين خلال مداهمات في محافظة شمال سيناء

قناة العرب تيفي

30 مايو 202049 مشاهدة
قناة العرب تيفي : قتل وإصابة 5 عسكريين خلال مداهمات في محافظة شمال سيناء
رابط مختصر

قناة العرب تيفي
القاهرة : أفاد المتحدث العسكري باسم القوات المصرية في بيان يوم السبت، بمقتل وإصابة خمسة عسكريين خلال مداهمات لبؤر إرهابية في محافظة شمال سيناء.
وأشارت القوات المصرية إلى استشهاد وإصابة ضابطين وضابط صف وجنديين من القوات المسلحة المصرية، أثناء تنفيذ العمليات.
وأعلن الجيش في البيان، عن مقتل 19 إرهابيا أثناء ضربات عسكرية نفذت خلال الأسبوع الماضي ضد مواقع كانت تستخدمها الجماعات المسلحة.
وقال إنه وبناء على معلومات استخباراتية تفيد بوجود عناصر تكفيرية بعدة أوكار في محيط مدن بئر العبد والشيخ زويد ورفح في شمال سيناء، تم تنفيذ عمليتين نوعيتين، أسفرت الأولى عن مقتل 3 أفراد تكفيريين شديدي الخطورة، عثر بحوزتهم على أسلحة آلية وذخائر، وقنابل يدوية و”آر بي جي”.
كما نفذت القوات الجوية عددا من الضربات المكثفة لعدة تمركزات نتج عنها مقتل 16 عنصرا إرهابيا.
وأفادت القوات المصرية بأنها استهدفت ودمرت سيارتي دفع رباعي، ومخزن يحتوي على كمية كبيرة من العبوات الناسفة والدعم اللوجيستي، كما تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط عدد من المهربين وبحوزتهم كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وعدد من سيارات الدفع الرباعي.
وقالت القوات المصرية إنها ضبطت كميات كبيرة من مخدر الحشيش ونبات البانغو مخبأة داخل عدد من السيارات، بالإضافة إلى سيارة تحمل مبالغ مالية تصل إلى 200 ألف دولار بنفق الشهيد أحمد حمدي الذي يقع أسفل قناة السويس.
المصدرقناة العرب تيفي - RT

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.