قناة العرب تيفي : كيف سيحكم القضاء الاسباني على زعيم البوليساريو ابراهيم غالي ؟

2021-05-30T20:21:59+01:00
2021-05-30T20:23:34+01:00
24 ساعةالعرب الدولية
30 مايو 202167 مشاهدة
قناة العرب تيفي : كيف سيحكم القضاء الاسباني على زعيم البوليساريو ابراهيم غالي ؟
رابط مختصر
الكاتب : محمد بلغريب
قناة العرب تيفي : سينظر القضاء الاسباني يوم الثلاثاء 01 يونيو 2021 في قضية زعيم جبهة “البوليساريو” إبراهيم غالي، عبر تقنية الفيديو في إطار التحقيق معه حول قضيتين هما : ارتكاب “إبادة جماعية” وأعمال “تعذيب “. و اتهام بارتكاب “إرهاب” و “إبادة جماعية” و”إخفاء قسري ” قدمت وثائقها الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان -تعمل من داخل إسبانيا.
في السياق ذاته ، و رغم خطورة التهم الموجهة إلى زعيم البوليساريو فإن القاضي الإسباني لم يتخذ ضده الإجراءات الوقائية، مثل مصادرة أوراقه وغيرها من إجرءات معهودة مع متهمين بمثل الاتهامات الخطيرة الموجهة إليه -حسب مصادر الصحافة الأوروبية.
ووفقا لمصادر صحيفة “البايس” الاسبانية، يوجد زعيم البوليساريو برهيم غالي (71عاما) فى إسبانيا منذ دخوله بهوية دبلوماسية مزورة في 18 ابريل الماضي، على متن طائرة طبية تابعة للرئاسة الجزائرية.
وحسب المصادر ذاتها لم يغادر غالي منذ دخول إسبانيا مستشفى لوغرونيو شمال البلاد.
وأكدت الصحيفة الاسبانية أنّ قرار استقبال غالي اتخذ “على أعلى المستويات” خدمة للجزائر أبرز موردي الغاز إلى اسبانيا.
وكان القاضي الذي سيستمع إليه، قد أوفد عناصر شرطة إلى مستشفى لوغرونيو للتحقق من هويته ثم بعد ذلك إبلاغه ، استدعاء المثول أمامه يوم الثلاثاء فاتح يونيو 2021.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.