قناة العرب تيفي : ماسيمليانو أليجري يعود من جديد لتدريب نادي يوفنتوس

2021-05-28T16:35:55+01:00
2021-05-28T16:36:11+01:00
24 ساعةالعرب الرياضية
28 مايو 202133 مشاهدة
قناة العرب تيفي : ماسيمليانو أليجري يعود من جديد لتدريب نادي يوفنتوس
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي : أعلن نادي يوفنتوس، كما كان متوقعا، اليوم الجمعة، عودة مدربه ماسيمليانو أليجري لتولي قيادة فريق السيدة العجوز بدءا من الموسم الجديد، خلفا لـأندريا بيرلو، الذي أقيل من منصبه في وقت سابق من اليوم.
وذكر يوفنتوس في بيان نشره عبر موقعه الرسمي «ماسيمليانو أليجري مدربنا مرة ثانية. أليجري عاد إلى المقعد الذي يعرفه جيدا، عاد إلى النادي الذي يتبادل معه مشاعر الحب، لبدء رحلة جديدة اليوم معا، نحو أهداف أخرى».
ولم يكشف يوفنتوس عن مدة العقد الذي وقعه ماسيمليانو أليجري، إلا أن تقارير صحفية كانت أشارت إلى أن المدرب الإيطالي وقع على عقد لمدة 3 أعوام، على أن يتقاضى 9 ملايين يورو في العام الواحد.
وكان ماسيمليانو أليجري، صاحب الـ53 عاما، قاد يوفنتوس لمدة 5 أعوام في ولاية أولى ناجحة خلال الفترة من يوليو 2014 حتى يوليو 2019.
وقاد أليجري يوفنتوس لحصد العديد من الألقاب خلال الولاية الأولى، هي 5 ألقاب في الدوري الإيطالي، و4 ألقاب في بطولة كأس إيطاليا، ولقبين في كأس السوبر الإيطالي.
ولم يتولَ أليجري قيادة أي فريق آخر بعد رحيله عن يوفنتوس في 2019، حيث قضى فترة إجازة بعيدا عن كرة القدم، رغم ارتباطه بتدريب أكثر من فريق أوروبي كبير خلال هذه الفترة.
وكان ريال مدريد آخر فريق ربطت التقارير الصحفية بينه وأليجري لقيادته في الموسم الجديد، خلفا للفرنسي زين الدين زيدان، الذي رحل عن الفريق الملكي أمس الخميس.
لكن حسب التقارير الصحفية، فإن تأخر ريال مدريد في إعلان رحيل زيدان، غيّر وجهة أليجري، حيث وافق المدرب الإيطالي على العودة لناديه.
أيضا كان زيدان نفسه أحد أبرز المرشحين لتدريب يوفنتوس في الموسم الجديد، لكن المدرب الفرنسي أنهى ارتباطه بريال مدريد دون تحديد وجهته المقبلة حتى الآن.
وكان يوفنتوس أعلن صباح اليوم الجمعة إقالة بيرلو من منصبه، بعد موسم واحد قضاه على رأس القيادة الفنية للبيانكونيري، في أولى تجاربه التدريبية.
وفشل بيرلو في إثبات نفسه كمدرب، إذ أخفق في تحقيق الهدف الأهم الذي يسعى وراءه يوفنتوس منذ أعوام، وهو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، كما لم يفز حتى بلقب الدوري الإيطالي الذي اعتاد فريق السيدة العجوز على الظفر به في الأعوام الماضية.
وعانى يوفنتوس تحت قيادة بيرلو من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، إذ حسم تأهله في الجولة الأخيرة بفضل تعثر نابولي.
واكتفى يوفنتوس تحت قيادة بيرلو بحصد لقبي كأس السوبر الإيطالي وكأس إيطاليا على حساب نابولي وأتالانتا على الترتيب.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.