قناة العرب تيفي : مساس بالحريات ودعوات للمقاطعة و انتخابات جزائرية في جو مشحون

2021-05-27T22:53:59+01:00
2021-05-27T22:54:13+01:00
24 ساعةالعرب الدولية
27 مايو 202139 مشاهدة
قناة العرب تيفي : مساس بالحريات ودعوات للمقاطعة و انتخابات جزائرية في جو مشحون
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي : سيتوجه الجزائريون إلى صناديق الاقتراع في انتخابات تشريعية مبكرة. هذه الانتخابات التي دعا اليها الرئيس تبون في 11 آذار / مارس بعد حل المجلس الشعبي الوطني في 22 فبراير ، سيراقبها عن كثب المراقبون سياسيون الجزائريون والدوليون وكذلك من قبل المواطنين الجزائريون انفسهم الذين يخرجون بشكل سلمي للشارع منذ اكثر من عامين لإسماع صوتم. وفق موقع الاورو متوسطية للحقوق .
وبينما كان يخشى ان يتأثر الحراك بالوضع الصحي الذي فرضته جائحة كورونا ، الا ان انه نجح بمواصلة رفع مطالبه عبر على الإنترنت قبل ان تستأنف المظارهرات السلمية في فبراير 2021.
قبل أسابيع قليلة من الانتخابات ، لا يزال الوضع مضطربا في ظل استمرار متابعة نشطاء حقوق الإنسان ( مثل قدور شويشة ، نائب رئيس الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان) والصحفيين والمواطنين. في بيان صحفي بتاريخ 11 مايو 2021 ، أعلن مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن “الحق في حرية الرأي والتعبير والتجمع السلمي لا يزال مستهدفا” وأعرب عن أسفه “للاستخدام غير الضروري وغير المتناسب القوة ضد المتظاهرين السلميين “.
كما يُنظر إلى العديد من الإجراءات الأخيرة على أنها تأتي في اطار رغبة الحكومة في كسر حركة الاحتجاج الشعبية التي سئمت. وينطبق هذا على القرار الأخير بإلزامية لإعلان عن المظاهرات المخطط لها مسبقًا.
و بغض النظر عن نتيجة هذه الانتخابات، فإن نسبة المشاركة سيتم فحصها من قبل الشعب الجزائري ، نظرًا لدعوات مقاطعة التي أطلقتها احزاب معارضة وجزء من الحراك. وفوق كل ذلك، سيتعين على البرلمان المنتخب العمل على الاستجابة للمطالب الرئيسية للجزائريين ، لا سيما فيما يتعلق بمكافحة الفساد واحترام سيادة القانون.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.