قناة العرب تيفي : منظمة الصحة العالمية تطلق مبادرة لجمع التبرعات لمساعدة الهند

11 مايو 202142 مشاهدة
قناة العرب تيفي : منظمة الصحة العالمية تطلق مبادرة لجمع التبرعات لمساعدة الهند
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – جنيف : أطلقت منظمة الصحة العالمية مبادرة لدعم العمل الجاري في الهند للاستجابة للتفشي الواسع لكوفيد 19، وذلك لجمع التبرعات والهبات على “الإنترنت” لمبادرة “معا لمساعدة الهند” ، لشراء الأكسجين ومعدات الوقاية.
وقالت المديرة التقنية لمكافحة الجائحة الدكتورة ماريا فانكيركوف: إن المنظمة تعمل مع الفريق المعني بالمتحوّرات لدراسة التسلسل الجيني للمتحوّر الذي ظهر في الهند لتحديد مدى خطورته، مشيرة إلى أن المتحوّر الذي يطلق عليه (1. 617″ B.1.617) يثير قلق المنظمة وبه طفرات تجعله سريع الانتشار والعدوي.
ومن جهته، أكد مدير عام المنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم في مؤتمر صحفي أن العالم يشهد تفاوتا صادما في الوصول للقاحات، حيث حصلت الدول الغنية على 83 % من اللقاحات، بينما لم تحصل الدول متوسطة ومنخفضة الدخل سوى على 17 % منها.
ودعا قيادات العالم لاستخدام جميع الأدوات المتاحة؛ لخفض نسب العدوى، بما في ذلك التلقيح وفرض التدابير الاحترازية، مطالباً بتعزيز قدرات النظم الصحية والصحة العامة حتى في الدول التي لقّحت عددا كبيرا من سكانها ، خشية ان تؤدي المتحوّرات الجديدة إلي تفشٍ جديدٍ للوباء .
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.