كوفيد – 19 : المغرب يمدد حالة الطوارئ الصحية إلى 10 مارس المقبل

24 ساعةالمغرب
5 فبراير 202186 مشاهدة
كوفيد – 19 : المغرب يمدد حالة الطوارئ الصحية إلى 10 مارس المقبل
رابط مختصر

الكاتب : محمد بلغريب
قناة العرب المغربية – الرباط : قرر المغرب تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء البلاد حتى 10 مارس 2021، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي وباء كورونا كوفيد-19).
وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي، في بيان عقب اجتماع مجلس الحكومة، أن المجلس صادق على تمديد سريان حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء
البلاد لمواجهة تفشي فيروس كورونا-كوفيد 19.
وأشار أمزازي إلى أن القرار يأتي حرصا من السلطات على استمرار ضمان فعالية ونجاعة الإجراءات والتدابير المتخذة للتصدي لانتشار جائحة “كوفيد 19”.
من جهته، قال رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني إن “المؤشرات المرتبطة بتطور جائحة كوفيد-19 في بلادنا تشير إلى تحكم نسبي في الجائحة”
وأضاف أن “عدد الحالات المؤكدة تراجع بشكل كبير، وتقلصت نسبة ملء أسرة الإنعاش المخصصة لكوفيد-19.. من 34 في المائة في فترة سابقة إلى حوالي 20 في المائة حاليا. كما انخفضت الوفيات اليومية بشكل كبير”.
في وقت نفسه، أعلنت وزارة الصحة المغربية تسجيل 620 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة نزولا من 774 أمس مما يرفع إجمالي الإصابات إلى 473667 حالة.
كما تم تسجيل 28 وفاة جديدة ارتفاعا من 14 أمس مما يرفع عدد الوفيات إلى 8351 وفاة بالفيروس.
وقالت الوزارة إنها سجلت 351723 مستفيدا من حملة التطعيم ضد كورونا منذ انطلاق الحملة الأسبوع الماضي.
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.