محمود عباس يطالب الدول العربية بالالتزام بمبادرة السلام العربية بشأن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يقول أن الشعب الفلسطيني “هو من أوقف مخطط الضم وأفشل صفقة القرن” الأمريكية

2020-09-03T19:01:42+01:00
2020-09-03T19:02:53+01:00
24 ساعةعربي و دولي
3 سبتمبر 202070 مشاهدة
محمود عباس يطالب الدول العربية بالالتزام بمبادرة السلام العربية بشأن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
رابط مختصر

الكاتب : محمد بلغريب
قناة العرب تيفي المغربية – طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، الدول العربية بالالتزام بمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية بشأن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
وقال عباس ،خلال اجتماع للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في مدينة رام الله، إن على الدول العربية إعادة التأكيد على التزامها بمبادرة السلام العربية ورفض التطبيع المجاني.
وشدد عباس على أن القضية الفلسطينية تواجه “مرحلة شديدة الخطورة ومؤامرات ومخاطر شتى”، مجددا التأكيد على أن القرار الفلسطيني “حق خالص لنا وحدنا ولا يمكن أن نقبل بالحديث باسمنا”.
وأبرز أن الشعب الفلسطيني “هو من أوقف مخطط الضم وأفشل صفقة القرن” الأمريكية، مؤكدا مجددا على رفضه خطوة دولة الإمارات العربية المتحدة بتطبيع العلاقات مع إسرائيل.
وتابع عباس قائلا: “متمسكون بالشرعية الدولية وبمبادرة السلام العربية ومستعدون لعقد مؤتمر دولي للسلام تحت مظلة الأمم المتحدة ولن نقبل بالولايات المتحدة وسيطا وحيدا للمفاوضات”.
المصدرقناة العرب تيفي المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.