مهرجان فيسباكو للسينما والتليفزيون : الفنانة المصرية حنان مطاوع تعلن ترشحها لجائزة أفضل ممثلة في إفريقيا عن دورها في فيلم “قابل للكسر”

مهرجان "فيسباكو" ملتقى لصناع السينما الإفريقية هدفه تطوير آليات السينما من الناحية الاقتصادية والثقافية والسياسية

2020-09-20T17:42:13+01:00
2020-09-20T17:44:35+01:00
24 ساعةثقافة و فن
20 سبتمبر 2020152 مشاهدة
مهرجان فيسباكو للسينما والتليفزيون : الفنانة المصرية حنان مطاوع تعلن ترشحها لجائزة أفضل ممثلة في إفريقيا عن دورها في فيلم “قابل للكسر”
رابط مختصر

الكاتب : محمد بلغريب
BELAGHRIB 11 3 - العرب تيفي Al Arabe TV الرباط – قناة العرب تيفي : أعلنت الفنانة المصرية حنان مطاوع ، ترشحها لجائزة أفضل ممثلة في إفريقيا، عن دورها في فيلم “قابل للكسر”، في إطار مهرجان “فيسباكو”. ويعتبر مهرجان فيسباكو.. من أهم مهرجانات السينما الإفريقية على مستوى العالم بدولة بوركينا فاسو، وأقيمت دورته الأولى منذ 51 عامًا في نهاية الستينات من القرن الماضي عام 1969، ويعقد كل عامين وليس بشكل سنوي.
ويعد مهرجان فيسباكو، للسينما والتليفزيون بـ “واغادوغو” عاصمة بوركينا فاسو، ملتقى هام لصناع السينما الإفريقية، يتناول تطوير آليات السينما من الناحية الاقتصادية والثقافية والسياسية بما ينعكس على شعوب القارة.
وجاء ترشح حنان مطاوع لجائزة أفضل ممثلة في إفريقيا ، من خلال أكاديمية سوتيجي، التي أعلنت عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل ممثلة إفريقية في الدورة الخامسة لجوائزها السنوية التي توزع بالتعاون مع مهرجان فيسباكو ببوركينا فاسو الذي يعد واحدًا من أقدم المهرجانات في قارة أفريقيا.
توزيع الجوائز سيقام يوم السبت 14 نوفمبر، على أن يتم التصويت بين 30 سينمائيا من أعضاء الأكاديمية وهم من السينمائيين والأكاديميين المنتمين لـ 10 كليات فنية وإعلامية متخصصة، والتصويت متاح للجمهور أيضًا على موقع الاكاديمية على الإنترنت لمدة 30 يومًا.
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.