وزارة الداخلية التونسية تعلن عن إحباط عدة عمليات للهجرة السرية وإيقاف 73 شخصا بينهم أجانب

قناة العرب تيفي

2020-08-16T14:20:58+01:00
2020-08-16T14:21:17+01:00
24 ساعةحوادث
16 أغسطس 2020122 مشاهدة
وزارة الداخلية التونسية تعلن عن إحباط عدة عمليات للهجرة السرية وإيقاف 73 شخصا بينهم أجانب
رابط مختصر

محمد بلغريب
قناة العرب تيفي : أعلنت وزارة الداخلية التونسية، يوم السبت إحباط عدة عمليات لاجتياز الحدود البحرية باتجاه أوروبا، بطريقة غير قانونية، وإلقاء القبض على 73 شخصا، بينهم أجانب وأطفال.
وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن الوحدات التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بجربة (ولاية مدنين)، اعترضت، اليوم السبت مركبا على مستوى سواحل سيدي سالم، كان على متنه 11 شخصا، ينحدرون من مدنين، كانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا.
وذكر المصدر ذاته، بأن الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بجزيرة قرقنة (ولاية صفاقس) تمكنت، يوم الجمعة، من ضبط 10 أشخاص، من بينهم أربعة أطفال وشخص مبحوث عنه وصادر في حقه حكم بالسجن، على مستوى سواحل سيدي يوسف، كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة. وقد حجز لديهم مركب بحري وكمية من المحروقات ودراجة نارية.
وأضاف أن الوحدات البحرية بقرقنة تمكنت، أمس، من ضبط 27 شخصا على مستوى سواحل الجهة، كانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا.
وأشار، من جهة أخرى، إلى أن الوحدات التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس، تمكنت، أمس، أيضا، من ضبط 25 شخصا من جنسيات دول إفريقية مختلفة، من بينهم رضيع و14 فتاة، كانوا يتواجدون على مستوى منطقة (دوار شط العوابد) بمعتمدية العامرة (ولاية صفاقس)، مبرزا أنه تبين بالتحقيق معهم أنهم بصدد التحضير لاجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا.
وأكد أن النيابة العمومية أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية بشأن الموقوفين الـ73.
ويذكر أن محاولات الهجرة السرية تتزايد في فصل الصيف، حيث يسعى المهاجرون إلى الوصول إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، التي تبعد عن الساحل التونسي بحوالي 80 كلم.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.