وزارة الصحة المغربية تشرع في حصر لوائح مهنيي الصحة المستفيدين من تعويضات “كوفيد19 “

قناة العرب تيفي المغربية

24 ساعةالمغرب
26 أغسطس 2020178 مشاهدة
وزارة الصحة المغربية تشرع في حصر لوائح مهنيي الصحة المستفيدين من تعويضات “كوفيد19 “
رابط مختصر

قناة العرب تيفي المغربية
(قناة العرب تيفي المغربية) – أعطت وزارة الصحة المغربية الضوء الأخضر لمدرائها الجهويين ومنادبيها على مستوى التراب الوطني للشروع في تنفيذ تعدها بصرف تعويضات لفائدة موظفيها الذين يوجدون في الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس “كوفيد 19”.
وفي هذا السياق، وجه وزير الصحة، خالد آيت طالب، أمس الإثنين، مراسلة إلى عدد من المسؤولين في القطاع الصحي، ضمنهم مدير معهد باستور ومدير المركو الوطني لتحاقن الدم ومبحث الدم ومديرة المركز المغربي لمحاربة التسمم واليقظة الدوائية، طالبهم فيها بإحداث لجان مركزية وجهوية ومحلية مع ضمان إشراك فيها الفرقاء الاجتماعيين، قصد المصادقة على لوائح المستفيدين.
وشدد آيت طالب ضمن مراسلته التي اطلع “الأول” على نسخة منها، على وجوب الأخذ بعين الاعتبار المجهودات المبذولة من طرف هؤلاء الموظفين ودرجة انخراطهم في مخطط مكافحة الجائحة.
ولفت المسؤول الحكومي ذاته إلى أن صرف هذه التعويضات يبتغي تحفيز موظفي وزارته على مواصلة العطاء حفاظا على استمرارية أداء المنظومة الصحية للمهام المنوطة بها في ظل هذه الظرفية الحرجة التي تمر منها بلادنا، وكذا بالنظر إلى ما يواجونه يوميا من تحديات وإكراهات لمحاصرة خطر تفشي الفيروس التاجي.
المصدرقناة العرب تيفي المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.