وزير الثقافة المغربي يستقبل أعضاء الكونفدرالية المغربية للهيات الثقافية الفنية المحترفة و يتعهد بحل مشاكلهم

قناة العرب تيفي

24 يونيو 2020259 مشاهدة
وزير الثقافة المغربي يستقبل أعضاء الكونفدرالية المغربية للهيات الثقافية الفنية المحترفة و يتعهد بحل مشاكلهم
رابط مختصر

نجيب النجاري
الرباط – (قناة العرب تيفي ) استقبل عثمان الفردوس وزير الثقافة و الشباب و الرياضة أعضاء الكونفدرالية المغربية للهيئات الثقافية الفنية المحترفة ، يوم الاثنين بمقر وزارة الثقافة لتدارس وضعية القطاع في ظل أزمة فيروس كورونا .
هذا اللقاء حضره أعضاء الكونفدرالية المغربية للهيئات الثقافية الفنية المحترفة، والتي تضم كل من النقابة المغربية للمهن الموسيقية، النقابة الحرة للموسيقيين المغاربة، غرفة مؤلفي و نقاد الدراما، غرفة فناني الأداء و المهن التقنية، غرفة الفرق المسرحية المحترفة، الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام، الغرفة المغربية لمنتجي السمعي البصري، الغرفة المغربية لموزعي البرامج السمعية والسمعية البصرية، فدرالية الصناعات التقنية، فضلا على اتحاد المهرجانات الدولية للسينما.
وقد خصص الاجتماع لتدارس القضايا المرتبطة بمجالات السينما والسمعي البصري والصناعات التقنية والفنون الدرامية والفنون الموسيقية والغنائية والرقص، حيث قدم رؤساء الأقطاب بالتتابع، توصيفا دقيقا للمجالات المذكورة، من جهة، وإجراءات عملية واقعية وقابلة للتنفيذ، 
من جانب اخر تمحور هذا الاجتماع الى التطرق الى الظرفية الراهنة المتعلقة بالجائحة والحجر الصحي و كذا تلك المرتبطة ببعض القضايا الهيكلية والتي من شأنها تنظيم القطاع الثقافي والفني وتمكينه من الموارد ليتبوأ المكانة اللائقة به.
من جانب أخر التزم الوزير الفردوس بأن ينكب شخصيا على دراسة المطالب التي قدمت له على أن يعقد لقاء آخر لتقديم اقتراحاته حولها، و هو ما ثمنته الكونفدرالية و التي اعتبرت تفاعل الوزير يحمل مؤشرات تعبر عن جديته وصدقيته في تناول قضايا القطاع التي افتقد اليها الفاعل الثقافي و الفني حين مخاطبة المسؤولين عن هذا القطاع خلال السنوات الخيرة.
وبهذه المناسبة تخبر الكونفدرالية أن الاهتمام البالغ الذي عبر عنه السيد الوزير من خلال انصاته الايجابي وتتبعه المسترسل لمدة تزيد عن ساعة، إضافة إلى التزامه بدراسة متأنية للوثيقة المسلمة اليه، مؤشرات تعبر عن جديته وصدقيته في تناول قضايا القطاع التي افتقد اليها الفاعل الثقافي و الفني حين مخاطبة المسؤولين عن هذا القطاع خلال السنوات الخيرة.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.