المغرب : تأجيل المهرجان الدولي الأول للفيلم بفاس الى شهر فبرايرالمقبل

2018-09-23T14:48:25+01:00
2018-09-23T18:09:06+01:00
24 ساعةالمغربسلايدر 1مشاهير
23 سبتمبر 2018wait... مشاهدة
المغرب  : تأجيل المهرجان الدولي الأول للفيلم بفاس الى شهر فبرايرالمقبل
رابط مختصر

الرباط  – العرب tv –

عقدت ادارة المهرجان الدولي الأول للفيلم بفاس ، يوم الجمعة 21 شتنبر 2018 بمقرها ، اجتماعا مطولا خصص لتدارس التهييء الجيد للمهرجان ، وبعد نقاشات عميقة ، بين أعضاء الجمعية المنظمة للمهرجان ، قررت إدارة المهرجان تأجيل المهرجان الدولي الأول للفيلم بفاس الذي سوف تحتضنه سينما ميكاراما بفاس والمركب الثقافي الحرية الى الفترة ما بين 12 و16 فبراير المقبل .
وقال السيد محمد بلغريب رئيس المهرجان الدولي الأول للفيلم بفاس ، أن هدا التأجيل تزامن مع عدة أنشطة دولية ووطنية تشهدها المملكة في شهر نونبر .
واكد السيد محمد بلغريب رئيس المهرجان ، أن هذه التظاهرة السينمائية الدولية، تأتي لتنشيط ساكنة جهة فاس – مكناس في مجال السينما، مع فتح المجال للمخرجين لاكتشاف معالم الحاضرة الادريسية التي تزخر بالمعالم التاريخية والسياحية وذلك قصد تصوير وانجاز أفلامهم بالإضافة الى تشجيع شركات الإنتاج للانفتاح على السينما المغربية .
وأوضح رئيس المهرجان ، أن هذه التظاهرة الفنية المنظمة بمبادرة من جمعية المهرجان تهدف ، إلى تعزيز التنشيط الثقافي والمساهمة في خلق دينامية سينمائية لإنتاج الأعمال الفنية بالمدينة وتشجيع الصناعة السينمائية المغربية .
وأكد رئيس المهرجان ، ان برنامج هذه الدورة يتضمن على الخصوص عدة أنشطة منها عرض و مشاهدة حوالي 30 من الأفلام الطويلة والقصيرة والوثائقية ، بالإضافة الى توزيع جوائز على أحسن الأعمال الفنية.
وأضاف رئيس المهرجان ،أن المهرجان يعتبر فضاءا للحوار وتبادل التجارب الفنية والثقافات، وسيكون أيضا فرصة مواتية لتكوين الطلبة والشباب العاشق للفن السابع في المجال السينمائي من خلال ورشات يؤطرها مجموعة من السينمائيين والمهنيين.
وتجدر الاشارة إلى أن تم وضع برنامج خاص بالتكوين في مجال تقنيات وطرق إنجاز الأقلام القصيرة، ومائدة مستديرة تجمع المخرجين والنقاد والمهتمين بمجال السمعي البصري مع تكريم بعض النجوم السينمائيين .
ويهدف أيضا هذا المهرجان الدولي السينمائي الفني الى المساهمة ، الى جانب التظاهرات الثقافية والفنية المنظمة بفاس منها على الخصوص مهرجان الموسيقى الروحية ، في الاشعاع الثقافي للحاضرة العلمية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.