الأحد , 13 أكتوبر 2019 - 6:46:03
أخر الأخبار

أعلن معنا

حمل تطبيق العرب TV

الرئيسية » أخبار » المغرب : وزير الصناعة والتجارة والاستثمار الرقمي يشرف على تشيد مصنع خاص بزجاج السيارات

المغرب : وزير الصناعة والتجارة والاستثمار الرقمي يشرف على تشيد مصنع خاص بزجاج السيارات

المغرب : وزير الصناعة والتجارة والاستثمار الرقمي يشرف على تشيد مصنع خاص بزجاج السيارات

القنيطرة – أحلام معطاوي – موفدة العرب الاقتصادية

أشرف أخيرا السيد العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار الرقمي على مراسيم وضع حجر الأساس ، لتشيد مصنع زجاج السيارات والدي سيبدأ نشاطه خلال سنة 2019 ، بقيمة استثمارية بلغت مليار و 183 مليون درهم.
وتتخصص هده الوحدة الصناعية والتي تعد ثمرة مشروع مشترك بين شركة AGC      Auto motiveالرائد في تصنيع زجاج السيارات وبين شركة Indu ver المغرب في إنتاج الزجاج المعالج بتقنية التبريد السريع الخاص بالزجاج الخلفي والنوافذ الجانبية للسيارات علاوة على الزجاج الخاص بالزجاج الأمامي للسيارات حيت تسمح بإنتاج 1.100.000 مجموعة متكاملة لزجاج السيارات سنويا مع إحداث 600 فرص عمل وتحقيق رقم معاملات خاص بالتصدير قيمته مليار درهم .
وعبر السيد الوزير مولاي حفيظ العلمي بالمناسبة عن ارتياحه الكبير لاستقرار احد كبار الفاعلين العاملين في صناعة زجاج السيارات
وأكد السيد الوزير والدي كان يتحدث لوسائل الإعلام أن هذا المشروع يندرج في إطار تفعيل المنظومة الصناعية الخاصة بشركة رونو التي انطلقت برعاية ملكية سامية للملك محمد السادس خلال ابريل الماضي والهدف منها هو تجميع نسيج الموردين حول المصنع لتشكيل وحدة صناعية قوية وفعالة تشجع على تحسين سلاسل القيمة والمزيد من الاندماج لسلسلة قيمة قطاع السيارات.
وأوضح السيد الوزير أن هدا المشروع سيحسن من مستوى أداء وتنافسية قطاع السيارات المغربي الدي سيؤمن عرضا شبه متكامل على مستوى صناعة الزجاج.
وفي نفس السياق أكد المدير العام لشركة AGC Auto motive السيد جون مارك موني على أن الدينامكية التي يشهدها قطاع السيارات الذي تعزز أداؤه بشكل كبير مع مخطط تسريع التنمية الصناعية في المغرب  يعتبر عنصرا حاسما وراء قرار الاستثمار في المغرب واختياره كبلد مصنع لأول عمليات مجموعة AGC في إفريقيا.
وأضاف المدير العام ، آن المغرب يمثل قطبا تنافسيا إضافيا بالنسبة للمجموعة.
فالمشروع يقول المدير العام للشركة سيسمح باستقطاب الطلبات على زجاج السيارات الواردة من جنوب ارويا وافر يفيا الشمالية مع الاستفادة من مزايا منطقة حرة موجهة لاستقبال المقاولات العاملة في قطاع صناع السيارات.
و في الاخيرجدد المدير العام لشركة Indu ver السيد حكيم عبد المومن عن سعادته الكبيرة لتمكين المغرب من تصنيع  المجموعة المتكاملة زجاج السيارات ولؤول مرة وبكميات كبيرة.