الجمعة , 29 ديسمبر 2017 - 17:09:26
أخر الأخبار

أعلن معنا

حمل تطبيق العرب TV

الرئيسية » 24 ساعة » المغرب : مؤسسة روح فاس تنظم مهرجانها الدولي للثقافة الأمازيغية

المغرب : مؤسسة روح فاس تنظم مهرجانها الدولي للثقافة الأمازيغية

المغرب : مؤسسة روح فاس تنظم مهرجانها الدولي للثقافة الأمازيغية

الرباط  – العرب الاقتصادية

تحتضن مدينة فاس خلال الفترة ما بين 14 و 16 يوليوز 2017 المهرجان الدولي للثقافة الأمازيغية في دورته 13 وذلك تحت شعار ” الأمازيغية والتنوع الثقافي في مواجهة التطرف
ويحتفي المهرجان الدولي للثقافة الأمازيغية الذي تنظمه مؤسسة “روح فا ” بشراكة وتعاون مع جمعية ” فاس سايس ” و ” مركز جنوب شمال لحوار الثقافات ” وعدة شركاء آخرين بمختلف التعابير الفنية والدلالية للثقافة الأمازيغية وبكل مكوناتها الفكرية والفنية والإبداعية باعتبارها تشكل رافدا أساسيا من روافد الهوية المغربية.
كما يروم هذا الحدث الفني والثقافي الذي أضحى موعدا للتلاقي وتكريم بعض رموز الثقافة والإبداع الأمازيغيين إبراز دور الثقافة الأمازيغية والتعددية الثقافية في الحفاظ على السلام ومناهضة كل أشكال التطرف والعنف مع وضع استراتيجيات متماسكة لتعزيز الحوار بين الثقافات إلى جانب التركيز على علاقة التراث الأمازيغي غير المادي بثقافات إفريقيا والمتوسط.
ويتضمن برنامج هذا الملتقى الدولي تنظيم منتدى دولي يبحث موضوع ” الأمازيغية والتنوع الثقافي في مواجهة التطرف ” بمشاركة العديد من الخبراء والباحثين وبعض الكفاءات الوطنية والدولية التي لها اهتمام وازن بقضايا وإشكالات الثقافة الأمازيغية والتنوع الثقافي باعتباره آلية أساسية ومحورية في مواجهة التطرف والعنف وتكريس قيم السلام والتسامح والتعايش.
وموازاة مع هذا المنتدى ستعرف الدورة 13 للمهرجان الدولي للثقافة الأمازيغية تنظيم سهرات فنية كبرى للاحتفاء بالأغنية الأمازيغية والشعبية من خلال منشديها وشعرائها وفنانيها من المغرب والخارج وذلك إحياء لإرث أدبي وفني كوني.
ومن بين الفنانين الذين سيشاركون في إحياء السهرات الفنية التي ستنظم في إطار المهرجان عبد الحفيظ الدوزي وتاشنويت وحادة أوعكي وحسن البركاني الفنانة الإيطالية لورا كونتي بالإضافة إلى مجموعات وفرق فنية ستقدم لوحات فنية من رقصات أحيدوس والفلامنكو ..