أكثرمن 20 ألف أردني يهتفون : القدس عاصمة فلسطين

24 ساعةسلايدر 1
8 ديسمبر 2017wait... مشاهدة
أكثرمن 20  ألف أردني يهتفون : القدس عاصمة فلسطين
رابط مختصر

العرب تي في – الرباط –

خرج آلاف الأردنيين، اليوم الجمعة، في العاصمة عمان ومدن أخرى تنديدا بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة إلى إسرائيل ونقل السفارة إليها، وأكدوا أن “القدس عاصمة فلسطين”.
وشارك أكثر من 20 الف شخص في تظاهرة انطلقت عقب صلاة الجمعة من امام المسجد الحسيني الكبير (وسط عمان) وسط شعارات منددة بقرار ترامب، على ما أفادت” فرانس برس” ومسؤولون.
وحمل مشاركون لافتات تحوي صورة العلم الأميركي والعلم الإسرائيلي وكتب عليها “إلى الجحيم”، وأخرى كتب عليها “أميركا رأس الإرهاب” و”القدس عاصمة فلسطين شاء من شاء وأبى من أبى، وأحرق مشاركون علمي إسرائيل وأميركا مرات عدة.
وقال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة الذي شارك في التظاهرة إلى جانب عدد من النواب لفرانس برس “هذا قرار جائر وظالم من ترامب ويخالف الشرعية الدولية والقانون الدولي”.
وأضاف “القدس ليست سلعة أميركية حتى يهديها الى المتطرف بنيامين نتنياهو (رئيس الوزراء الاسرائيلي”.
ونقلت فرانس برس عن الطراونة إن “الأردن سيعيد النظر في معاهدة السلام (الموقعة مع اسرائيل عام 1994)، وجميع المعاهدات لأننا أصحاب حق، القدس هي جوهرة السلام وقلب فلسطين”

تظاهرات في شمال والجنوب

وفي الزرقاء شرق عمان تظاهر أكثر من 2500 شخص هاتفين “يا ترامب اسمع اسمع لغير الله لا نركع”، و”يا ترامب اسمعنا زين هذه القدس نور العين”، و”عالقدس رايحين شهداء بالملايين”.
وحملوا أعلاما أردنية وفلسطينية ولافتات كتب عليها “قادمون يا أقصى” و”القدس لنا”.
وخرجت مظاهرات مماثلة عقب صلاة الجمعة شارك بها الآلاف في مخيم الوحدات (في عمان الشرقية) وجرش (شمال عمان) ومخيم البقعة (شمال) وإربد (شمال) والكرك (جنوب) ومادبا (جنوب) ومعان (جنوب).
وشارك العشرات في وقفة احتجاجية، منددة بقرار ترامب عصر الجمعة قرب السفارة الأميركية في منطقة عبدون في عمان الغربية وسط إجراءات أمنية مشددة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.