اقتصاد دولي : رجال أعمال مغاربة يزورون إسرائيل لاستكشاف سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين

الخطوط الملكية المغربية تطلق خطا جويا مباشرا بين الدار البيضاء وتل أبيب

2021-11-30T15:19:18+01:00
2021-11-30T15:20:11+01:00
24 ساعةالعرب الإقتصادية
30 نوفمبر 202156 مشاهدة
اقتصاد دولي : رجال أعمال مغاربة يزورون إسرائيل لاستكشاف سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين
رابط مختصر
قناة العرب تيفي – الرباط : ذكر الاتحاد العام لمقاولات المغرب في بيان، أنه سينظم بعثة اقتصادية إلى إسرائيل مكونة من 70 فاعلا اقتصاديا يترأسها رئيس الاتحاد شكيب لعلج مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك لاستكشاف سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين خلال الفترة الممتدة بين 12 و15 دجنبر .
وتأتي زيارة البعثة المغربية على هامش إطلاق الخطوط الملكية المغربية لخط جوي مباشر بين الدار البيضاء وتل أبيب، وتمثل مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك على غرار السياحة، والصناعة، والزراعة، والتكنولوجيا والابتكار، والتعليم، والصحة والطاقات المتجددة وكذا التمويل، والتأمين، فضلا عن التوزيع الواسع النطاق والنسيج.
وأشار شكيب العلج، إلى أنه “بالنظر إلى أوجه التشابه والتكامل بين الاقتصاد المغربي والإسرائيلي، هناك فرص عديدة متاحة أمام فاعلينا الاقتصاديين في مختلف القطاعات وفي أسواق جديدة. ونطمح من خلال هذه البعثة إلى بناء شراكات تجارية مربحة للجانبين مع نظرائنا الإسرائيليين، من شأنها أن تساهم في نمو مقاولاتنا الوطنية”.
تجدر الإشارة الى أن برنامج البعثة يتضمن منتدى اقتصاديا إسرائيليا – مغربيا، من المقرر عقده يوم 13 دجنبر بشراكة مع هيئة المشغلين وأرباب الأعمال الإسرائيلية (IEBO) بحضور المقاولات الإسرائيلية، فضلا عن اجتماعات بين المقاولات رابح – رابح، وكذلك زيارات لمواقع صناعية وزراعية.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.