المغرب : أعضاء فروع جمعية فاس سايس بمدن الدارالبيضاء وطنجة يعلنون عن تنظيم ندوة صحافية و يتشبثون بالأستاذ عبد الحميد بنمخلوف رئيسا شرعيا للجمعية

ملف جمعية فاس سايس معروض حاليا على غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بفاس بتاريخ 25-1-2022

15 يناير 2022286 مشاهدة
المغرب : أعضاء فروع جمعية فاس سايس بمدن الدارالبيضاء وطنجة يعلنون عن تنظيم ندوة صحافية و يتشبثون بالأستاذ عبد الحميد بنمخلوف رئيسا شرعيا للجمعية
رابط مختصر
قناة العرب تيفي – الرباط : أعلن أخيرا أعضاء فروع جمعية فاس سايس بمدن الدارالبيضاء وطنجة ، عن تنظيم ندوة صحافية بمدينة الدارالبيضاء ، من أجل فضح كل الخروقات والتجاوزات و كذلك هدر المال العمومي للجمعية ، وفق ما أكده مصدر مطلع “لقناة العرب تيفي ” .
وأفاد المصدر ذاته ، ان أعضاء فروع جمعية فاس سايس بمدن الدارالبيضاء وطنجة ، يتشبتون بالأستاذ عبد الحميد بنمخلوف كرئيس شرعي لجمعية فاس سايس للتنمية الثقافية والاقتصادية والاجتماعية ، الدي كان قد ثم انتخابه بالإجماع بتاريخ 5 دجنبر 2020 خلفا للسيد ادريس العلوي المدغري ، و بحضور أنداك الرئيس المؤسس محمد القباج .
وأوضح المصدر ذاته ، أن تشبت أعضاء فروع جمعية فاس سايس بمدن الدارالبيضاء وطنجة ، بالرئيس الشرعي عبد الحميد بنمخلوف جاء نتيجة مقاطعتهم لاجتماع يوم 04-01-2022 حيث اعتبروا هذا الاجتماع غير قانوني من جهة وفاقد للشرعية من جهة أخرى . 
وأضاف المصدر ذاته أن تنظيم هذه الندوة الصحافية في هذا الوقت بالذات ، جاء نتيجة لإغلاق باب الحوار و الوصول الى الباب المسدود بين الأطراف المتنازعة ، رغم تدخل الرئيس الشرفي السيد محمد القباج لإيجاد حل ولم الشمل بين جميع أعضاء الجمعية .
يذكر ، أن المكتب التنفيذي لجمعية فاس سايس ، سبق له و أن الغى الدعوة لعقد اجتماع يوم 04/01/2022 وجمد أنداك عضوية السيدين الكاتب العام الوطني و الرئيس المنتدب الوطني .
وكانت جمعية فاس سايس ، قد أصدرت سابقا تقريرا مفصلا عن وجود متابعة جنائية في حق مسيري مؤسسة روح فاس ، ومن الملاحظ ان بين الأعضاء الدين دعوا الى اجتماع 4 يناير الأخير ، كانوا هم الذين تقدموا بشكاية في مواجهة مسيري مؤسسة روح فاس والان هؤلاء يريدون ارجاع المهرجان الى المؤسسة المذكورة ، وهدا هو جوهر الخلاف بين السيد بنمخلوف ومن يعارضه ، بشان هدر المال العمومي و هو موضوع الملف الجنائي عدد11/2623/21 المعروض على غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بفاس ليوم 25-1-2022 .
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.