المغرب : المكتبة الوسائطية محمد المنوني بمكناس تنظم اللقاء الثقافي الأول من سلسلة لقاءات في الفكر والثقافة والإبداع

2021-12-01T16:56:40+01:00
2021-12-01T21:04:57+01:00
24 ساعةالعرب الثقافية و الفنية
1 ديسمبر 2021195 مشاهدة
المغرب : المكتبة الوسائطية محمد المنوني بمكناس تنظم اللقاء الثقافي الأول من سلسلة لقاءات في الفكر والثقافة والإبداع
رابط مختصر
قناة العرب تيفي – الرباط : نظمت المكتبة الوسائطية محمد المنوني بمكناس برسم الموسم الثقافي 2021 /2022 اللقاء الثقافي الأول من سلسلة لقاءات في الفكر والثقافة والإبداع ، يوم الثلاثاء 30نونبر 2021 بقاعة المكتبة الوسائطية الفسيحة الأرجاء العامرة بالكتب والمتوفرة على الوسائط الضرورية مما يجعلها قبلة التلاميذ والطلبة والأساتذة الباحثين طيلة السنة ، وحتى في ظروف جائحة كوفيد 19 كانت تستقبل روادها بكافة الاحترازات المعمول بها.
وقد انطلقت الندوة بكلمة للمسؤولة عن المكتبة الأستاذة الشاعرة نعمة بنحلام التي أعطت انطلاقة اللقاء بكلمة باسم مديرية الثقافة بمكناس حيث شكرت المشاركين في الندوة والجمهور والضيوف الوافدين من مدن مختلفة ،
وأعطت الكلمة لمسير اللقاء الأستاذ المبدع حسن إمامي الذي شكر بدوره كل المشاركين والحاضرين وأعطى الكلمة للأستاذ محمد الامامي حيث قرب الحضور الكريم من شخص الأستاذ محمد بوحاشي اجتماعيا وإبداعا وفكرا ثم وزع المسيرالكلمة بلباقة واحترافية بين الأستاذ المبدع المفكر محمد بوحاشي والأستاذ القاص والناقد محمد إدارغة في شهادة بليغة في حق المحتفى به ؛ ثم انتقل إلى شهادة الشاعر المبدع إدريس زايدي ذات النفس النقدي الملم بتجربة س محمد بوحاشي ، وما كان من الدكتور عمرو كناوي إلا أن بسط ورقة نقدية عن تجربة المحتفى به الإبداعية النقدية الفكرية من خلال كتاب :جمالية الخطاب الأدبي، ثم أعطى الكلمة للأستاذ جمال عبد الدين المرزو قي في خلاصة دراسة حول المسارات الإبداعية والنقدية والبيداغوجية لمحمد بوحاشي .

وختم هذا اللقاء بتوزيع الشواهد التقديرية على المشاركين ، وأخدت صور تذكارية مع المحتفى به وهو يتسلم الشهادة التقديرية تخليدا لهذا الحدث الثقافي .
– جمال عبد الدين المرزوقي
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.