المغرب : انطلاق فعاليات الدورة الرابعة عشرة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بعرض الفيلم السويسري “الأمر الإلهي” وتكريم الفنانة سامية أقريو

2021-11-09T08:43:53+01:00
2021-11-09T08:45:38+01:00
24 ساعةالعرب الثقافية و الفنية
9 نوفمبر 202192 مشاهدة
المغرب : انطلاق فعاليات الدورة الرابعة عشرة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بعرض الفيلم السويسري “الأمر الإلهي” وتكريم الفنانة سامية أقريو
رابط مختصر
الكاتب : محمد بلغريب
BELAGHRIB alarabetv - العرب تيفي Al Arabe TVقناة العرب تيفي – الرباط :
افتتح أمس الاثنين بفضاء هوليود ، بمدينة سلا المغربية ، فعاليات الدورة الرابعة عشرة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة ، الدي تنظمه جمعية أبي رقراق ، من 8 الى الثالث عشر من نونبر بالفيلم السويسري “الأمر الإلهي” من تأليف وإخراج بيترا فولبي .
وتحل السينما السويسرية ضيف شرف المهرجان الذي تنظمه جمعية أبي رقراق 
وخلال حفل الافتتاح ،القى السيد نورالدين اشماعو رئيس جمعية أبي رقراق ، ورئيس المهرجان، كلمة رحب من خلالها بالسيد محمد مهدي بنسعيد وزير التواصل والثقافة والشباب ، وبضيوف المهرجان ، وشكر كذلك كل الداعمين الدين ساهموا كثيرا في تدعيم المهرجان ماديا ومعنويا في اخراج هذه النسخة الجديدة .
في السياق ذاته ، تم تقديم لجان التحكيم المختلفة الخاصة بجميع مسابقات المهرجان ، ثم قدم فقرة غنائية جميلة أدتها المطربة صباح الزيداني رفقة فرقتها الموسيقية.
وكرم المهرجان في حفل الافتتاح الممثلة والمخرجة سامية أقريو من المغرب حيث تسلمت درع التكريم من وزير الشباب والثقافة الجديد محمد مهدي بنسعيد.
يعرض المهرجان في هذه الدورة 10 أفلام ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة وخمسة أفلام ضمن مسابقة الأفلام الوثائقية إلى جانب نافذة على الفيلم المغربي القصير من إخراج مواهب نسائية شابة ونافذة على الفيلم الروائي المغربي الطويل.
ومن أبرز الأفلام المشاركة بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة “كوستا برافا” للمخرجة منية عقل من لبنان الذي عرض لأول مرة بمهرجان البندقية في سبتمبر أيلول و(كارلا سولا) للمخرجة ناتالي ألفاريس ميسن من كوستاريكا الذي عرض لأول مرة بمهرجان كان في يوليوز .
كما يشمل برنامج المهرجان ندوات وورش عمل ومحاضرات وكذلك “حوار السينمائيين” الذي سيجمع المخرج عبد السلام الكلاعي والمخرجة جميلة عناب للحديث عن مسألة النوع في السينما.
المصدر: قناة العرب تيفي
كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.