المغرب : جميعة ”بوابة فاس“ تكرم نخبة من النساء بمناسبة اليوم الوطني للمرأة

2019-10-19T23:21:45+01:00
2019-10-19T23:25:23+01:00
24 ساعةإعلامالمغربسلايدر 1
19 أكتوبر 2019wait... مشاهدة
المغرب : جميعة ”بوابة فاس“ تكرم نخبة من النساء بمناسبة اليوم الوطني للمرأة
رابط مختصر

(العرب تيفي ) – نظم أخيرا بفاس حفل لتكريم عدد من النساء الرائدات والمتميزات في عدد من المجالات الطبية والعلمية والتربوية والإدارية وذلك احتفالا باليوم الوطني للمرأة.
ونظم هذا الحفل من قبل جميعة ”بوابة فاس“ العاملة في المجال الاجتماعي وتم خلاله تكريم 17 امرأة هن زينب العلوي (رئيسة دار البر بالفتيات) وبشرى بنشقرون (نائبة عميد كلية للعلوم القانونية) ونادية بنيس (رئيسة دار الوفاء) وإلهام بناني (طبيبة توليد) وأسماء المسكيني (طبيبة تقويم الأسنان).
كما تم تكريم مريم زين العابدين (إطار بوزارة الصحة) وفاطمة برحايلة (إطار بالصناعة التقليدية) ونادية الادريسي الخمليشي (إطار بولاية فاس) ودجى بلخياط (ناشطة في وسائل التواصل الاجتماعي) وكريمة شهدي باحو (مدربة اجتماعية) وسلوى حنيف (والدة طفل توحدي) وزينب هزاز (محامية وناشطة جمعوية).
وشملت التكريمات ليلى فارس (مرشدة دينية) وسعيدة ملوكي (مقاولة زراعية) وإيمان مريم بنكيران (مهندسة) وفاطمة فهمي (ممرضة متقاعدة) وخديجة الزومي (سياسية ونقابية).
وفي كلمة بالمناسبة قالت رئيسة جمعية ”بوابة فاس“ ليلى بنيس، إن هذا الاحتفال هو تكريم للسيدات المتميزات اللائي يبذلن كل يوم جهودا جذيرة بالثناء من أجل تنمية مدينة فاس والجهة ككل.
ونوهت بمساهمة المرأة المغربية بجدارة وصبر وعزيمة ونكران ذات في دينامية التنمية بالجهة والمغرب ككل من مختلف المواقع والتخصصات، منوهة بكون المرأة المغربية تؤدي مسؤولياتها بشغف ومثابرة والتزام.
وتميز هذا النشاط، الذي أصبح حدثا سنويا للجمعية، وحضره بالخصوص رئيس مجلس جماعة فاس وعدد من الشخصيات من عالم الثقافة والفن والتعليم والرياضة بعرض فيلم وثائقي عن مدينة فاس وتاريخها العريق وعروض فنية ومداخلات للتنويه بالعديد من النساء المتميزات اللائي تركن بصماتهن محفورة في ذاكرة المدينة وتاريخها.
ويأتي هذا التكريم السنوي كعربون عرفان وتقدير وأيضا تشجيعا لهن على المزيد من العطاء وتنويها بدورهن الريادي في المجال الذي يشتغلن فيه.
وقد اختتم الحفل بتوزيع جوائز رمزية على النساء المكرمات تتمثل في نحاسية من إبداع معلمي الصناعة التقليدية الوطنية تمثل “بوابة فاس” رمز التراث والتاريخ الوطنيين، باب مفتوح على مستقبل واعد للنساء المغربيات بمختلف مشاربهن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.