المغرب : غياب صلاتي العشاء والفجر في المساجد بسبب وباء كورونا

14 أبريل 2021122 مشاهدة
المغرب : غياب صلاتي العشاء والفجر في المساجد بسبب وباء كورونا
رابط مختصر
قناة العرب المغربية
قناة العرب المغربية – الرباط : غابت صلاتا العشاء والفجر عن مساجد المغرب، في أول أيام رمضان، وذلك بالتزامن مع إجراءات الحد من تفشي جائحة كورونا، فيما لم يصدر بيان من السلطات بهذا الخصوص.
وتأتي أوقات صلاتي الفجر والعشاء ضمن فترة حظر التجوال التي أعلنتها الحكومة الأسبوع الماضي، والتي تمتد طوال شهر رمضان من الساعة الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحًا.
و في أول أيام رمضان الأربعاء. لم تتم تأدية صلاتي العشاء والفجر في المساجد،
وكانت الحكومة أعلنت الأربعاء الماضي، توسيع فترة حظر التجوال الليلي خلال رمضان، في جميع أنحاء البلاد؛ وهي الفترة التي تشمل صلاتي الفجر والعشاء.
وقالت الحكومة، في بيان تلقت الأناضول نسخة منه آنذاك، إنها قررت ابتداء من أول شهر رمضان حظر التنقل الليلي يوميا من الساعة الثامنة مساء إلى السادسة صباحا، “باستثناء الحالات الخاصة (لم تحددها)”.
وطالب ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي، بالسماح بأداء صلاتي العشاء والفجر والتراويح في المساجد، فيما دافع آخرون عن قرار حظر التنقل.
وحتى مساء الثلاثاء، بلغت إصابات كورونا في المغرب 502 ألف و961، منها 8 آلاف و915 وفاة، و489 ألفا و288 حالة تعاف.
بينما وصل عدد المستفيدين من حملة التطعيم التي بدأت في 28 يناير الماضي وحتى الثلاثاء، إلى 4 ملايين و495 ألف شخص، من أصل نحو 36 مليونا عدد سكان المملكة.
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.