المغرب : والي جهة فاس – مكناس يشرف على افتتاح المعرض الوطني للفخار والزليج التقليدي بفاس

المعرض الوطني للفخار محطة لرد الاعتبار للموروث الثقافي والحضاري للزخرفة المغربية

2019-12-25T22:57:34+01:00
2019-12-25T23:19:47+01:00
24 ساعةاقتصاد
العرب تيفي25 ديسمبر 2019wait... مشاهدة
المغرب : والي جهة فاس – مكناس يشرف على افتتاح المعرض الوطني للفخار والزليج التقليدي بفاس
رابط مختصر

عبد العزيز لفلاحي
فاس – المغرب – أعطيت يوم الثلاثاء الماضي بفضاء الخيل بفاس الانطلاقة الرسمية لفعاليات المعرض الوطني للفخار والزليج التقليدي من طرف والي الجهة ورئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس –مكناس وبحضور عمال الأقاليم بالجهة المنظم لأول مرة تحت شعار”قطاع الفخار والزليج التقليدي مساهمة في المنظومة الاقتصادية” ودلك بمشاركة 120 عارض موزعين على ستة أجنحة موضوعاتية وفضاء للندوات العلمية والفكرية بالإضافة الى منصة للتنشيط الفني وتمتد فعاليات هدا المعرض من 20 الى غاية 29 دجنبر .
ويشكل هدا المعرض حسب المنظمين محطة لرد الاعتبار للموروث الثقافي والحضاري للقيم الثقافية والحضارية للزخرفة المغربية والتي تميزت بالجودة العالية وحافظت على استمراريتها وبقائها رغم التطور التكنولوجي الدي عرفه القطاع وفي هدا الصدد” اكد رئيس غرفة الصناعة التقليدية السيد عبد المالك البوطيين ان هدا المعرض يدخل ضمن سلسلة المعارض الموضوعاتية التي تشرف عليها الغرفة بشراكة مع ولاية وعمالات الجهة والجماعات الترابية مشيرا أن هدا المعرض عبارة عن لوحة تشكيلية تجسد تاريخ مجموعة من المدن المغربية وتبرز ايضا القيم الثقافية والحرفية لهدا القطاع”.
وتجدر الإشارة أن المنظمين لهدا المعرض خصصوا فقرة لتكريم 17 معلم ساهموا ولسنين طويلة في الإبداع و الرفع من جودة منتوج الفخار والزليج التقليدي وضمان استمرارية هده الحرفة التقليدية من جيل الى جيل .
zallij 55 - العرب تيفي Al Arabe TV
المصدرجريدة العرب تيفي
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.