تونس على صفيح ساخن : مائة نائب يوقعون عريضة لسحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي

22 فبراير 202165 مشاهدة
تونس على صفيح ساخن : مائة نائب يوقعون عريضة لسحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي
رابط مختصر

الكاتب : محمد بلغريب
قناة العرب المغربية – تونس : وقع 103 نواب بالبرلمان التونسي عريضة لسحب الثقة من رئيس مجلس النواب راشد الغنوشي على خلفية “سوء إدارة العمل وتنامي العنف داخل البرلمان” وفق ما أفاد أحد الموقعين النائب مروان فلفال لمراسل قناة فرانس24 في تونس.
ويأتي ذلك في ظل أزمة سياسية تشهدها البلاد منذ أكثر من شهر بين رئيس الجمهورية قيس سعيّد من جهة ورئيس الحكومة هشام مشيشي الذي تدعمه حركة النهضة من جهة أخرى بشأن تعديل وزاري منحه البرلمان الثقة.
أكد النائب بالبرلمان التونسي رضا الزغمي أن 103 نواب من أصل 217 وقعوا على عريضة لسحب الثقة من رئيس مجلس النواب راشد الغنوشي. ويكفي تأييد ستة نواب آخرين لهذا المشروع للحصول على الأغلبية المطلقة.
ومبدئيا “سيكون تجميع الإمضاءات من كل كتلة برلمانية على حدة، بهدف التوصل لالتزام أخلاقي من كل كتلة تجاه هذه العريضة، وبهدف التحقق من التوصل إلى العدد المطلوب لسحب الثقة وهو الأغلبية المطلقة أي موافقة 109 نواب، قبل إيداعها بمكتب الضبط بالبرلمان”، وفق ما أوضح رضا الزغمي الإثنين في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.
المصدرقناة العرب المغربية - فرانس 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.