حزب الله يصف قرار الاتحاد الأوروبي بأنه عدواني وظالم

المغرب
23 يوليو 2013wait... مشاهدة
حزب الله يصف قرار الاتحاد الأوروبي بأنه عدواني وظالم
رابط مختصر

الرباط  –  العرب الاقتصادية  –  بيروت- (ا ف ب)

 وصف حزب الله اللبناني ليل الاثنين قرار الاتحاد الاوروبي بادراج جناحه العسكري على قائمة المنظمات الارهابية بانه “عدواني” و”ظالم”.
وجاء في بيان اصدره الحزب “يعبر حزب الله عن رفضه الأكيد لقرار دول الاتحاد الأوروبي وضع الجناح العسكري للحزب على لائحة الإرهاب، ويرى فيه قرارا عدوانيا ظالما لا يستند إلى أية مبررات أو أدلة”.
ورأى الحزب في “خضوع دول الاتحاد الأوروبي للضغوطات الأمريكية الصهيونية منحى خطيرا في انصياع هذه الدول وإذعانها الكامل لإملاءات البيت الأبيض”، معتبرا ان هذا القرار يبدو انه “قد كتب بأيد أمريكية وحبر صهيوني، فيما لم يكن مطلوبا من أوروبا سوى أن تمهر توقيعها بالموافقة”.
واضاف حزب الله في بيانه “وإذا كانت دول الاتحاد الأوروبي تظن أنها بخضوعها لمنطق الابتزاز الأمريكي وإصدارها لهذا القرار تحجز لها موقعا في منطقتنا العربية والإسلامية، فإننا نؤكد لها أن واشنطن قد سبقتها إلى مثل هذا القرار ولم تجن منه سوى المزيد من الخسران والخيبات”. وفي وقت سابق، اتهمت قناة المنار التلفزيونية التابعة لحزب الله بريطانيا بقيادة الحملة ضد الحزب.
وقرر وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي الـ28 الاثنين ادراج الجناح العسكري لحزب الله اللبناني على قائمة المنظمات الارهابية للاتحاد، مؤكدين في الوقت عينه رغبتهم في مواصلة الحوار مع المسؤولين السياسيين للحزب، وهو ما يبدو معقدا.
ويصعد الاوروبيون تحركهم ضد الحزب اللبناني الموالي لايران في وقت يزداد انغماس حزب الله في النزاع السوري دفاعا عن الرئيس بشار الاسد.
وحزب الله الذي ينادي بمقاومة اسرائيل، مدرج اصلا على القائمة الاميركية للمنظمات الارهابية وخاض حربا مدمرة مع اسرائيل في صيف العام 2006.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.