دور الجهات واللامركزية محور مباحثات بين السيد ابن كيران والسيدة سيغولين رويال

اقتصاد
3 أكتوبر 2013wait... مشاهدة
دور الجهات واللامركزية محور مباحثات بين السيد ابن كيران والسيدة سيغولين رويال
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –  

شكلت الأدوار المنوطة بالجهات في تكريس التنمية وسبل تعزيز اللامركزية والحكامة الجيدة محور مباحثات جرت، يوم الخميس بالرباط، بين رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، والسيدة سيغولين رويال رئيسة جهة بواتو شارونت الفرنسية.وخلال هذا اللقاء أشاد الجانبان بجودة علاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين وبمستوى التعاون الثنائي في العديد من الميادين.
وأشادت رئيسة جهة بواتو شارونت، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، بالقدرة التي أبان عنها المغرب في استغلال فرص التنمية المتوفرة وتعبئة الطاقات واستثمار الكفاءات، كما نوهت بوضوح الرؤية التي لمستها لدى المسؤولين المغاربة في ما يتعلق بالقضايا الكبرى التي انكبت عليها القمة العالمية للقادة المحليين والجهويين، وخاصة في مجالات تكريس الديمقراطية والتشغيل ودعم المقاولة والطاقة والمحافظة على البيئة.
وأوضحت السيدة رويال أنه يتعين على منتخبي الجهات أن يأخذوا بعين الاعتبار، وبشكل ملموس، التحديات العالمية الكبرى، وخصوصا البطالة والتغيرات الإيكولوجية والديمقراطية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.