زعيم القاعدة يدعو إلى مهاجمة ومقاطعة الولايات المتحدة

عربي و دولي
13 سبتمبر 2013wait... مشاهدة
زعيم القاعدة يدعو إلى مهاجمة ومقاطعة الولايات المتحدة
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية – محمد بلغريب –

 دعا زعيم تنظيم القاعدة الى مهاجمة الولايات المتحدة ومقاطعة أمريكا وحلفائها وذلك في رسالة صوتية على المواقع الجهادية في الذكرى الثانية عشرة لاعتداءات 11 ايلول/ سبتمبر، حسب ما ذكر موقع سايت.
وقال أيمن الظواهري (مصري) الذي خلف أسامة بن لادن “يجب ان نجعل امريكا تنزف من خلال مصاريفها الباهظة لامنها”. واضاف “الاقتصاد هو نقطة ضعف اميركا وهي اصلا مترنحة بسبب كل مصاريفها
العسكرية التي تنفقها من اجل امنها”.
و حسب وكالة الأنباء الفرنسية ففد أوضح الظواهري يجب ابقاء امريكا تحت الضغط وفي حالة استنفار يجب ان تحصل هجمات هنا وهناك. لقد ربحنا الحرب في الصومال واليمن والعراق وافغانستان ويجب اذن ان نواصل هذه الحرب على ارضها” داعيا “اخوانه” الى التحرك بشكل افرادي او من خلال مجموعة من اجل “شن هذه الهجمات”.
وعاد أيمن الظواهري الذي اعتقل شقيقه في مصر لدعمه الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي، إلى الوضع في القاهرة مذكرا بان شرعية اية حكومة لا تأتي من الديموقراطية بل من الشريعة.
وفي هذه الرسالة التي استمرت 72 دقيقة، قال الظواهري ايضا ان اعضاء القاعدة ليسوا “ارهابيين متعطشين للدم” مطالبا هؤلاء المؤمنين تعزيز الخلايا الموجودة في الدول الاسلامية من اجل اقامة دول اسلامية.
واشار ايضا الى العملية المزدوجة في مراتون بوسطن التي اوقعت في نيسان/ ابريل ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.