صحيفة ماركا الاسبانية تكشف تساهل رئيس ريال مدريد بيريز في بيع فاران و طرد راموس

العرب تيفي
24 ساعةالعرب الرياضية
27 يوليو 2021123 مشاهدة
صحيفة ماركا الاسبانية تكشف تساهل رئيس ريال مدريد بيريز في بيع فاران و طرد راموس
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – مدريد : كشفت مصادر صحافية إسبانية، عن السبب الرئيسي وراء تساهل رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز في بيع المدافع الفرنسي رافاييل فاران، وقبله بأسابيع قليلة أصر على طرد القائد التاريخي سيرخيو راموس، حتى بعد تراجع الأخير عن شروطه المادية غير المناسبة لسياسة الحد الأقصى للأجور في زمن كورونا.
من جانبها، وصفت صحيفة “ماركا” قرار بيع فاران لمانشستر يونايتد بـ “المناورة الأخيرة” من قبل الميرينغي ومجلس إدارة، وذلك لتخفيف النفقات المطلوبة لشراء مواطنه كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، المرشح ليكون الصفقة الأغلى في تاريخ اللوس بلانكوس، إلى جانب توفير راتب “الغالاكتيكوس” المنتظر، بطريقة لا تتعارض مع قانون اليويفا للعب المالي النظيف.
وجاء في التقرير، أن الريال سيربح حوالي 50 مليون يورو من عملية بيع رافاييل للشياطين الحمر، بخلاف التخلص من راتبه السنوي الذي يلامس الـ15 مليون شاملة الضرائب، وهو ما أراده بيريز وكان يخطط له، منذ التصديق على قرار طرد القائد السابق، لتوفير 20 مليون –راتبه السنوي-، ما سيساعد النادي على دفع راتب مبابي، الذي سيصل لنحو 20 مليون ومثلها لمصلحة الضرائب.
وأوضحت الصحيفة المدريدية، أن الريال الذي تجاوز الأزمة الاقتصادية الناجمة عن كورونا بصعوبة بالغة، برصيد إيجابي بلغ 874 ألف يورو العام الماضي، يدرك جيدا أن التوقيع مع مبابي سيتطلب جهدا كبيرا، وذلك بطبيعة الحال لصعوبة التفاوض مع مسؤولي النادي الباريسي المتمسكين بجوهرتهم حتى النهاية، رغم موقفهم الحرج، باقتراب العد التنازلي لموسمه الأخير في “حديقة الأمراء”، مع تلميحات بأن بيريز لن ينفق المال إلا لضم هدفه الرئيسي هذا الصيف، وإما سيكتفي بصفقة ديفيد ألابا المجانية، وينتظر ما سيحدث مع كيليان في 2022.
وفي الختام، لفتت “ماركا” إلى أن الريال قطع فعليا نصف الطريق المؤدي إلى توقيع مبابي، بحل معضلة راتبه السنوي دون الإخلال بميزانية الرواتب في الموسم الجديد، فقط يتبقى النصف الآخر، وهو إقناع رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي ومجلسه المعاون، بإطلاق سراح صاحب الـ22 عاما، مقابل المبلغ المتاح في الخزينة وهو 122 مليون بعملة القارة العجوز، وليس 180 مليون كما يروج الإعلام الباريسي.
تجدر الإشارة إلى أن هناك أسماء أخرى سترافق راموس وفاران خارج أسوار مدينة “فالديبيباس”، وذلك لضرورة التخلص من اثنين لاعبين على أقل تقدير، في ظل وجود 27 لاعبا في القائمة المتاحة بالنسبة للمدرب كارلو أنشيلوتي، والمطلوب إرسال قائمة نهائية مكونة من 25 لاعبا قبل ضربة بداية الموسم الجديد، وأغلب التقارير ترجح سيناريو خروج الصربي لوكا يوفيتش وبدرجة أقل مارسيلو وإيسكو وماريانو دياز وباقي الأسماء التي يفاضل بينها المدرب في الجولة الصيفية.
التعليقات
المصدر: قناة العرب تيفي
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.