قناة العرب تيفي : احتجاجات في ايران بسبب شح المياه والسلطات تقطع خدمات الانترنت

2021-07-22T20:05:59+01:00
2021-07-22T20:07:15+01:00
24 ساعةالعرب الدولية
22 يوليو 202152 مشاهدة
قناة العرب  تيفي : احتجاجات في ايران بسبب شح المياه والسلطات تقطع خدمات الانترنت
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي : أكدت منظمة (نت بلوكس) الدولية المعنية بمراقبة أمن الشبكات والإنترنت، اليوم الخميس، ما ذكرته صحف محلية إيرانية عن انقطاع واسع لشبكة الإنترنت بسبب الاحتجاجات المتواصلة منذ 7 أيام في مدن خوزستان بسبب أزمة المياه، وفق ما أفاد به موقع “العين الإخبارية”.
وبحسب تقرير للمنظمة الدولية فإنه “في أعقاب مظاهرات أهالي خوزستان احتجاجًا على نقص المياه، حدث انقطاع كبير في خدمات الإنترنت عبر الهاتف المحمول في البلاد منذ الخميس بالتوقيت المحلي، وهذا الوضع مستمر”.
وأضافت المنظمة : “تُظهر بيانات الشبكة اضطرابا إقليميا كبيرا في خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول، ابتداءً من الخميس 15 يوليو/تموز 2021 وسط احتجاجات واسعة النطاق ضد نقص المياه في خوزستان”.
وتتصاعد الاحتجاجات في مدن خوزستان لليوم السابع على التوالي بسبب أزمة المياه، فيما “توعدت السلطات الحاكمة بقمع المحتجين بعدما وصفتهم بالمشاغبين”.
وخرجت احتجاجات مماثلة في مناطق مختلفة في خوزستان، فيما “وصلت الاحتجاجات لمدن أخرى في محافظة أصفهان وسط البلاد دعماً للمحتجين العرب في خوزستان”.
ولقي حتى الآن “8 من المحتجين مصرعهم، فيما اعترفت السلطات بمقتل 3 فقط، ولقي ضابط مصرعه الليلة الماضية بمدينة معشور العربية جنوب إيران فيما أصيب 14 من الشرطة بجروح.”
وواجهت إيران سلسلة من الاحتجاجات ولجأت إلى إغلاق الإنترنت لمدة أسبوع في نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2019 بعد موجة احتجاجات عارمة بسبب رفع أسعار الوقود.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.